دوري الأبطال.. تعرف إلى أفضل 5 هدافين في ثمن النهائي

2022-02-15 09:45
أفضل الهدافين في دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تنطلق مساء اليوم الثلاثاء 15 فبراير/ شباط، مباريات الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا 2021-2022، حيث سيكون التنافس على أشده بين أندية القارة العجوز من أجل التتويج باللقب وتحقيق المجد القاري.

وعلى مدار السنوات الماضية، شهدت منافسات دوري الأبطال بروز العديد من الهدافين المميزين الذين أمطروا شباك منافسيهم بالكثير من الأهداف، ولا يزال لديهم الفرصة لزيادة رصيدهم خلال نسخة هذا العام.

وفي هذا الصدد، يستعرض لكم winwin أكثر 5 لاعبين تسجيلا للأهداف في مرحلة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، في السنوات الأخيرة، وفقا لموقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

5- لاعب ريال مدريد كريم بنزيمة (11 هدفًا في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا)

ظهر كريم بنزيمة بصورة مميزة مع ريال مدريد منذ التحاقه بالفريق عام 2009 قادمًا من ليون، واستطاع اللاعب حصد لقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات مع الفريق الملكي.

وسجل بنزيمة 11 هدفًا خلال المباريات التي لعبها في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وما زال المهاجم الفرنسي يملك الفرصة لزيادة رصيده في النسخة الحالية، وذلك عندما يواجه ريال مدريد منافسه باريس سان جيرمان.

4- لاعب بايرن ميونيخ توماس مولر (12 هدفًا في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا)

يُعَدُّ مهاجم بايرن ميونيخ، الألماني توماس مولر، واحدا من 8 لاعبين فقط سجلوا 50 هدفًا أو أكثر في دوري أبطال أوروبا، ما يجعله من أهم الأوراق الرابحة في تشكيلة المدرب جوليان ناغلسمان.

وفاز مولر بدوري أبطال أوروبا مرتين مع بايرن ميونيخ في عامي 2012 و2020، ويملك في رصيده 12 هدفًا في ثمن نهائي دوري الأبطال، وسيكون لديه الفرصة لإحراز مزيد من الأهداف في النسخة الحالية عندما يواجه العملاق البافاري منافسه ريد بول سالزبورغ النمساوي.

3- لاعب بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي (14هدفًا في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا)

حصد روبرت ليفاندوفسكي مع بايرن ميونيخ لقب دوري أبطال أوروبا مرة واحدة فقط خلال مسيرته، وذلك في نسخة 2019-2020، وحقق المركز الثاني في موسم 2012-2013 مع ناديه السابق بوروسيا دورتموند.

وأحرز "ليفا" 14 هدفًا في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، ويُعَدُّ ثالث أفضل هداف في تاريخ المسابقة برصيد 82 هدفًا.

2- لاعب مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو (25 هدفًا في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا)

يتصدر كريستيانو رونالدو قائمة الهدافين التاريخيين لدوري أبطال أوروبا برصيد 140 هدفًا، ويملك أيضا أكبر عدد من الأهداف في مباريات الأدوار الإقصائية برصيد 67 هدفًا، وسبق له التتويج بلقب البطولة في 5 مناسبات.

واستطاع رونالدو هز الشباك خلال مرحلة دور الـ 16 من دوري الأبطال مع الأندية الثلاثة التي شارك معها في المسابقة (مانشستر يونايتد، ريال مدريد، يوفنتوس)، وسجل أول أهدافه في هذا الدور خلال فترته الأولى مع مانشستر يونايتد أمام ليون في موسم 2007-2008، مانحا الفوز لليونايتد بنتيجة 1-0.

ويعتلي رونالدو لائحة أفضل هدافي فريقه مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم برصيد 6 أهداف، ويملك في رصيده 25 هدفًا في دور الـ 16 من المسابقة، وسيحاول إضافة مزيد من الأهداف عندما يواجه أتلتيكو مدريد الإسباني، أحد خصومه المفضلين؛ إذ سجل البرتغالي في شباك النادي الإسباني 25 هدفًا في جميع البطولات.

1- لاعب باريس سان جيرمان ليونيل ميسي (29 هدفًا في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا)

سيكون هذا هو الموسم الأول الذي يشارك فيه نجم باريس سان جيرمان، ليونيل ميسي، في مباريات دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا مع نادٍ آخر غير برشلونة الذي توج معه الأرجنتيني باللقب الأوروبي في 4 مناسبات.

ويحتل المهاجم الأرجنتيني المركز الثاني في قائمة الهدافين التاريخيين لبطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 125 هدفًا، وهو صاحب أكبر عدد من الأهداف خلال دور الـ 16 برصيد 29 هدفًا.

وأحرز "ليو" 5 أهداف مع باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وتنتظره، برفقة العملاق الباريسي، مواجهة قوية أمام غريمه السابق ريال مدريد في قمة مباريات ثمن نهائي النسخة الحالية.

شارك: