دوري أبطال أوروبا.. ميلان في مهمة صعبة أمام أتلتيكو مدريد

2021-11-24 11:58
فريق أتلتيكو مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

يستضيف فريق أتلتيكو مدريد الإسباني نظيره ميلان الإيطالي على ملعب واندا ميتروبوليتانو، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية  في دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وعانى نادي ميلان في أول موسم يتأهل فيه لدوري أبطال أوروبا بعد سنوات من الغياب، حيث لم يحقق الروسونيري أي فوز بعد مرور 4 جولات من البطولة. وفي المقابل، كانت معاناة أتلتيكو مدريد بشكل أقل، لكنه أيضا يواجه مخاطر الغياب عن الأدوار الإقصائية بالمسابقة. 

وفي نفس المجموعة استطاع ليفربول أن يضمن تأهله رسميا إلى دور الـ16 كمتصدر للمجموعة الثانية، بعدما حقق العلامة الكاملة وجمع 12 نقطة من 4 لقاءات. 

بينما تتنافس الأندية الثلاثة المتبقية على بطاقة التأهل الثانية من المجموعة، فيحتل بورتو البرتغالي المركز الثاني برصيد 5 نقاط، بينما يحل أتلتيكو مدريد في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، ثم يأتي ميلان رابعا بنقطة واحدة. 

وربما ستكون فرصة الفوز أكبر لأتلتيكو مدريد، كونه سيخوض مباراة أمام الروسونيري على أرضه وبين جماهيره في ملعب واندا متروبوليتانو.

ميلان أيضا يحلم بفرصة الاستمرار في المسابقات الأوروبية، فبرغم صعوبة موقف الروسونيري إلا أن هناك أملا بسيطا للغاية في حجز المقعد الثاني المؤهل لثمن النهائي. 

ويحتاج ميلان إلى الفوز على أتلتيكو مدريد ثم الانتصار في المباراة الأخيرة على ليفربول، مع خسارة بورتو أمام ليفربول بالمباراة المقبلة، وتعادل بورتو وأتلتيكو في المباراة الأخيرة. 

ويتمسك ميلان بفرصة الاستمرار في مسابقات أوروبا، وعلى الأقل محاولة احتلال المركز الثالث ما سيسمح له بالتأهل لمنافسات الدوري الأوروبي.

وسيكون بورتو البرتغالي في مواجهة ليفربول في معقل الأخير آنفيلد، مما يصعب من مهامه أمام لاعبي الريدز الذين يرغبون بمواصلة عروضهم القوية في البطولة، وبالتالي فإن الجولة الخامسة قد تُبشر أتلتيكو بتسهيل مهمته في العبور للدور المقبل.

ترتيب المجموعة الثانية بدوري أبطال أوروبا

 

  1. ليفربول الإنجليزي       12 نقطة
  2. بورتو البرتغالي          5 نقاط
  3. أتلتيكو مدريد             4 نقاط
  4. ميلان الإيطالي           1 نقطة
شارك: