دورتموند يتصدر البوندسليغا مؤقتًا ومرموش يتألق مع فولفسبورغ

2023-03-19 01:54
لاعبو بوروسيا دورتموند يحتفلون بالفوز على كولن في الدوري الألماني (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أمطر بوروسيا دورتموند شباك ضيفه كولن بستة أهداف لهدف، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الألماني 2022-23.

وجاءت أهداف أصحاب الأرض عن طريق رافاييل غيريرو في الدقيقة (15) وسباستيان هالر الذي سجل هدفين في الدقيقتين (17 و69) وماركو رويس الذي سجل هدفين أيضا في الدقيقتين (32 و70) ودونيايل مالين الذي سجل هدفا في الدقيقة (36)، وسجل للضيوف اللاعب دافي سيلك في الدقيقة (42).

بهذه الطريقة يعود "أسود فستفاليا" إلى درب الانتصارات بعد التعادل في الجولة الماضية مع شالكه، رافعين رصيدهم إلى 53 نقطة، ليتصدروا جدول الترتيب مؤقتا بفارق نقطة عن بايرن ميونخ الذي سيحل غدًا ضيفًا ثقيلًا على باير ليفركوزن، من ناحيته تجمد كولن عند 27 نقطة في المركز الثالث عشر.

فولفسبورغ يفوز بهدف مرموش

وفي مباراة أخرى، سجّل المصري عمر مرموش هدفًا في الشوط الثاني ليمنح فريقه فولفسبورغ فوزاً على مضيفه شتوتغارت بهدف دون رد، ويبقي على آماله في التأهل إلى كونفرانس ليغ.

وارتفع رصيد فولفسبورغ إلى 38 نقطة في المركز السابع بالدوري الألماني، فيما بقى  شتوتغارت في المركز الثامن عشر والأخير برصيد 20 نقطة.

ولحساب الجولة ذاتها، صعق نادي بوخوم ضيفه لايبزيغ، اليوم السبت، وأسقطه بهدف نظيف سجّله الصربي إيرهان ماسوفيتش في الشوط الثاني، ليفرمل مساعيه في معركة رباعي المقدمة في الدوري الألماني 2022-23.

وبدا لايبزيغ الذي كان يسعى إلى التعافي ومصالحة جماهيره بعد الإذلال بسباعية نظيفة أمام مانشستر سيتي الإنجليزي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، فاترًا ومن دون نجاعة هجومية.

ومع انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي، تمكّن بوخوم من تسجيل هدف الفوز بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني، عندما تنقّلت الكرة عالية في منطقة الجزاء عقب ركلة ركنية، اقتنصها ماسوفيتش برأسه وحوّلها في الشباك (48).

وأتيحت فرصة متأخرة للاعب وسط لايبزيغ المجري دومينيك تشوبوشلاي لإدراك التعادل، لكن تسديدته اصطدمت بالقائم الأيسر وارتدت إلى أحضان حارس مرمى بوخوم مانويل رايمان في الدقيقة (90 +2).

وبهذا الفوز الثاني على التوالي لبوخوم، بات النادي في المركز الرابع عشر مع 25 نقطة وبفارق أربع نقاط عن منطقة ملحق الهبوط، أما لايبزيغ، فبقي في المركز الرابع مع 45 نقطة، ويمكن أن يخسر هذا المركز في حال فوز أو تعادل أونيون برلين أو فرايبورغ في مباراتيهما الأحد.

من جهة أخرى، منحت ركلة جزاء في الأنفاس الأخيرة نادي شالكه تعادلاً أمام مضيفه أوغسبورغ إيجابيصا هدف لمثله.

وكان أصحاب الأرض سبّاقين إلى التهديف في الدقيقة (51) من المباراة عن طريق آرني ماير، وبدا أوغسبورغ في طريقه إلى تحقيق فوز مهم، لكن بطاقة حمراء للبوسني إرمدين ديميروفيتش في منتصف الشوط الثاني، فتحت الباب أمام هجوم ضاغط لشالكه الذي تمكّن من إدراك التعادل بركلة جزاء نفّدها ماريوس باتلر في الدقيقة (90+3).

وهذه هي المباراة الثامنة تواليًا لشالكه من دون خسارة، لكنه رغم ذلك لا يزال في المركز السابع عشر ما قبل الأخير مع 21 نقطة، فيما يقبع أوغسبورغ في المركز الثاني عشر مع 28 نقطة.

في المقابل، حقق هوفنهايم انتصارًا على هرتا برلين بثلاثة أهداف مقابل هدف، بفضل ركلتي جزاء في الشوط الأول. وسجّل ثلاثية الفريق الفائز الكرواتي أندريه كراماريتش الذي سجل هدفين في الدقيقتين (24 و37 من ركلتي جزاء) والتوغولي إيهلاس بيبو في الدقيقة (51)، فيما أحرز المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش هدف هرتا الوحيد في الدقيقة (90+2).

شارك: