دفاع "الخضر" هاجس بلماضي قبل كأس أمم أفريقيا 2023

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-22 19:54
صورة جماعية للاعبي المنتخب الجزائري لكرة القدم (Facebook/Lesverts.faf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أنهى المنتخب الجزائري مبارياته في سنة 2023 بالعلامة الكاملة من دون تسجيل أي هزيمة خلال السنة بأكملها محققًا سبعة انتصارات وثلاثة تعادلات خلال عشر مباريات لعبها بين الودية والرسمية منها. 

وحقق "الخضر" خلال توقف الفيفا الخاص بشهر نوفمبر/ تشرين الثاني فوزين جديدين أضيفا إلى الانتصارات المحققة خلال السنة الجارية، محققًا بذلك رقمًا قياسيًا جديدًا تحت قيادة المدرب جمال بلماضي. 

وفاز محاربو الصحراء في افتتاح مشوارهم بتصفيات المونديال الأفريقية على منتخب الصومال بثلاثة أهداف لهدف في المواجهة التي جمعت المنتخبين على ملعب نيلسون مانديلا بالعاصمة الجزائرية، بينما تمكن زملاء القائد رياض محرز من العودة بالزاد كاملًا والنقاط الثلاثة من عاصمة الموزمبيق عندما فازوا في الجولة الثانية من التصفيات على منتخب الموزمبيق بثنائية دون رد.

ويواصل المدرب جمال بلماضي نتائجه الإيجابية تحت قيادة المنتخب الجزائري؛ حيث لم يذق طعم الخسارة منذ السقوط في السنة الماضية ضد منتخب السويد في اللقاء الودي الذي انتهى بهدفين دون رد.

هجوم الخضر يتألق

يعيش مهاجمو المنتخب الجزائري في الفترة الأخيرة أيامًا جميلة ويقدمون أداءً مميزًا سواء مع أنديتهم في الدوريات الأوروبية أو مع المنتخب الجزائري خلال المباريات التصفوية أو الودية منها.

وتعتبر مواجهة تنزانيا التي لعبت ضمن الجولة السادسة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 الوحيدة التي لم يسجل فيها الخضر أهدافًا على منافسيهم وذلك عندما انتهت بالتعادل السلبي صفر لصفر في المقابلة التي جرت على ملعب 19 مايو بمدينة عنابة الواقعة شرق الجزائر.

وتمكن هجوم المنتخب الجزائري من تسجيل 17 هدفًا خلال المباريات العشرة الأخيرة في سنة 2023؛ مما يؤكد قوة الخضر من الناحية الهجومية خاصة مع التحاق أسماء جديدة شابة على غرار فارس شايبي الذي تمكن من تسجيل هدفين، ونفس الأمر ينطبق على وسط ميدان روما الإيطالي، حسام عوار، في انتظار أن يوقع الوافد الجديد على قائمة "الخضر" أمين غويري المتألق بقميص رين الفرنسي على أول أهدافه الدولية.

الدفاع هاجس بلماضي 

شهدت المواجهة الأخيرة للمنتخب الجزائري التي خاضها ضد منتخب الموزمبيق تعرض مدافع فياريال الإسباني عيسى ماندي لإصابة أجبرته على مغادرة المباراة في بدايتها، حيث قام المدرب جمال بلماضي بتعويضه بمدافع الترجي التونسي أمين توغاي.

وأثارت إصابة عيسى ماندي مخاوف الجزائريين؛ خاصة أن كأس أفريقيا على الأبواب والمنتخبات كلها بحاجة إلى خدمات جميع لاعبيها خاصة الأساسيين منهم.

ويعتبر مدافع فياريال الإسباني أحد ركائز المنتخب الجزائري؛ حيث يعتمد عليه المدرب بلماضي بشكل مستمر على الرغم من عدم مشاركته بانتظام مع فريقه فياريال الإسباني.

وبالإضافة إلى إصابة ماندي تثير وضعية المدافع الأيمن لنادي نيس الفرنسي يوسف عطال المخاوف باعتبار أنه معاقب من قبل رابطة الدوري الفرنسي بالإيقاف لسبع مباريات ستجبره على المشاركة في كأس أمم أفريقيا من دون منافسة.

وصرح بلماضي سابقًا أنه سيحاول مساعدة يوسف عطال قدر الإمكان ليحافظ على لياقته البدنية ويكون جاهزًا لخوض غمار البطولة الأفريقية.

ويعيش المدافع رامي بن سبعيني وضعية صعبة هو الآخر مع فريقه بوروسيا دورتموند، حيث لا يعتمد عليه المدرب إيدين تيرزيتش، كلاعب أساسي على الرغم من تألقه في المواسم الماضية في الدوري الألماني رفقة نادي بوروسيا مونشغلادباخ.

ولا يختلف وضع الوافد الجديد على المنتخب الجزائري ياسر لعروسي عن بن سيعيني، حيث لا يشارك ابن واد سوف مع فريقه شيفيلد يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

كما يعاني المدافع أحمد توبة من نفس المشكل مع فريقه لتشي الإيطالي حيث لم يشارك مع الفريق في الدوري الإيطالي سوى لدقائق معدودة لم تتعد 112 دقيقة منذ انطلاق الموسم الكروي. 

شارك: