دعوات لإقصاء رونالدو من تشكيلة البرتغال في كأس العالم

2022-09-28 03:48
البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرَّض قائد منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو (37 عامًا) إلى انتقادات حادة من مشجعي بلاده عقب الأداء المتواضع أمام التشيك في الجولة الخامسة من مجموعات دوري الأمم الأوروبية، السبت الماضي 24 سبتمبر/ أيلول.

ولم يسجّل رونالدو في فوز منتخب البرتغال 4-0 أمام التشيك، في حين أنه أصيب بجرح خطير في أنفه خلال الشوط الأول، كما عجز عن التسجيل في المباراة التي خسرها منتخب بلاده أمام إسبانيا بنتيجة 1-0 في دوري الأمم الأوروبية.

وطالب مشجعون، مدرب المنتخب فرناندو سانتوس، بإقصاء رونالدو من التشكيلة الأساسية لضعف مستواه في الموسم الجاري 2022-2023 إذ فشل في هز الشباك خلال 6 جولات خاضها مع مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي.

رونالدو.. 8 مباريات وهدف وحيد!

ويمر رونالدو بفترة من هبوط المستوى الفني والبدني -حسب محللين- إذ سجّل "صاروخ ماديرا" رقمًا سلبيًا لأول مرة في مسيرته، عندما أحرز هدفًا واحدًا فقط من 8 مباريات لعبها مع فريقه في كل المسابقات.

هدف رونالدو الوحيد الذي سجّله هذا الموسم جاء من ركلة جزاء ضد شيريف المولدوفي في الدوري الأوروبي، بينما لم يستطع تقديم أي تمريرات حاسمة خلال اللقاءات الـثمانية التي شارك خلالها مع مانشستر يونايتد.

مدرب الوحدة الإماراتي يدعم رونالدو

وعطفًا على موجة الانتقادات الحادة التي تعرَّض لها رونالدو عقب لقاء البرتغال والتشيك في منصات التواصل الاجتماعية المختلفة، تضامن مدرب فريق الوحدة الإماراتي كارلوس كارفالهال مع مواطنه رونالدو، وكتب رسالة إلى المشجعين عبر تويتر.

وقال كارفالهال: "يا له من جحود!.. حين نرى أحد أفضل اللاعبين في كل العصور -والذي لعب دائمًا بفخرٍ لمنتخبنا الوطني- لأول مرة عندما يحتاج -نوعًا ما- إلى الدعم، يدير له المشجعون ظهورهم بكل بساطة وينتقدونه. عليهم أن يخجلوا من عارهم.. قوة البرتغال من قوة رونالدو".

شارك: