دعم عراقي لقائمة "أسود الرافدين" في معسكر روسيا

2023-03-11 15:11
الإسباني خيسوس كاساس مدرب المنتخب العراقي (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اتفق عدد من المدربين العراقيين على أهمية دعم خيارات مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم "خيسوس كاساس" في قائمته الرسمية لمعسكر روسيا المقرر إقامته خلال آذار / مارس الحالي.

ووجه "كاساس" الدعوة إلى 25 لاعبًا لمعسكر روسيا الذي يبدأ في الحادي والعشرين من شهر مارس، وقد شهدت القائمة غياب عدد من اللاعبين المتوجين بكأس الخليج الأخيرة "خليجي 25" في البصرة.

ولاقى هذا الاستبعاد ترحيب المدرب "جمال علي"، الذي أكد لـ"winwin" أن: "استبعاد كاساس لـ10 لاعبين من المتوجين بخليجي 25 في البصرة أمر طبيعي، لا سيما أن الإسباني مُطلع تمامًا على مستويات اللاعبين المحليين، نتيجة متابعته الشديدة لمنافسات الدوري الممتاز".

وأضاف: "كاساس استدعى لاعبين يتوافقون مع خططه وأفكاره، فضلًا عن رؤيته للمدى البعيد بالاستعداد لتصفيات كأس العالم 2026، كما وضع في الحسبان الأعمار الكبيرة لبعض اللاعبين، لذا وجد التجديد والتجريب حلًا له".

وأشاد المدرب المساعد السابق للمنتخب العراقي، رزاق فرحان، باختيارات كاساس للاعبين ووصفها بـ"الجيدة"، مشيرًا إلى إن "التجديد أمر مطلوب، نتيجة انخفاض المستوى الفني لبعض اللاعبين، من خلال متابعته وجهازه المعاون للمباريات عن قرب".

ورأى فرحان أن اختيار كاساس لمهاجم فريق ويمبلدون الإنجليزي علي الحمادي على حساب مهاجم فريق الزوراء علاء عباس، "قرار مصيب"، منوهًا بـ"ضرورة أن يحصل الحمادي على فرصة، لإثبات إمكاناته الفنية".

وأعطى المحلل الفني صفوان عبد الغني، بعض الملاحظات على القائمة، مبينًا أن "كاساس في مرحلة التجريب، وليس بالإمكان محاسبته على خياراته الفنية، حتى لو وجه الدعوة للاعبين لا يلعبون كثيرًا مع أنديتهم".

وطالب عبد الغني، بـ"إعطاء كاساس الحرية في اختياراته"، معربًا عن أمله في ذات الوقت بـ"منح صفاء هادي وبشار رسن ومهند جعاز الفرصة"، مبينًا أن "غياب الثلاثي يسجل علامة استفهام، نظرًا لمستوياتهم الجيدة في الآونة الأخيرة".

وأوضح قائلًا: "كان الأجدر بكاساس الاعتماد على اللاعب الأجهز فنيًّا وبدنيًّا، نظرًا للمواجهة القوية أمام المنتخب الروسي"، مشيرًا إلى أن "دعوة أسامة رشيد وفرانس بطرس لصفوف المنتخب الوطني مجددًا أمر غريب وعدم وجود جعاز أمر مستغرب كونه قيمة فنية كبيرة".

وشهدت قائمة أسود الرافدين حضور لاعب روبن كازان الروسي "علي عدنان"، بعد غياب لفترة طويلة عن المنتخب العراقي بسبب الإصابة، فصلًا عن اللاعب "علي الحمادي" الذي غاب عن المنتخب منذ تصفيات كأس العالم قطر 2022.

وسيقام معسكر أسود الرافدين في مدينةِ سوتشي الروسية بداية من 21 مارس الحالي وستتخلله مواجهة منتخب روسيا في السادس والعشرين من الشهر نفسه في مدينةِ سانت بطرسبيرغ.
 

شارك: