دراجي ينتقد بلماضي: أنت موظف وعقدك مع الجزائر ليس معنويا!

2022-12-27 23:47
جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

هاجم المعلق الرياضي الجزائري الشهير، حفيظ دراجي، مجددا مدرب منتخب الجزائر، جمال بلماضي، مشيرا إلى أن الأخير "لا يملك عقدا معنويا مع الشعب الجزائري، وإنما عقده مادي مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف)"، وذلك على عكس ما يروج له.

وكان دراجي قد حمّل بلماضي، في تصريحات سابقة له، مسؤولية إقصاء الجزائر من المشاركة في بطولة كأس العالم 2022، التي جرت وقائعها مؤخرا بقطر خلال الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول، وذلك بعد الخسارة أمام الكاميرون في المباراة الفاصلة عن التصفيات المؤهلة عن منطقة أفريقيا.

وقال دراجي عبر موقع "أوراس" الجزائري، مخاطبا بلماضي: "عندما تقول إنني أملك عقدا معنويا مع الشعب، هذا خطأ.. أنت لديك عقد مادي مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم، يعني أنت موظف".

وأضاف: "أنا مثلا مع قناة "بي إن سبورتس"، لدي عقد معنوي ولكنه إضافي وأخلاقي، أما عقدي الحقيقي فهو مادي، أقدم لهم خدمة بمقابل، لا أستطيع أن أشتغل بدون راتب".

وتابع في سؤال موجه للمدير الفني الجزائري: "فرضا أنك تملك حقا عقدا معنويا.. هل يمكنك أن تتخلى عن راتبك؟ وأصلا حين تقول إنني أملك عقدا معنويا مع الشعب، الشعب لم يصوت لك أو ينتخبك أو حتى وقع على العقد معك. من وقع معك هو رئيس الاتحاد، وهو المسؤول عنك فقط".

وواصل: "ربما هو تعبير مجازي ولم يقصده حرفيا، ولكن أنا شخصيا حين أسمعها لا أقبلها.. لما تقول أنت صحفي ووزنك زائد، أنا لست مطالبا لأن أكون لاعبا جيدا، ولكن مطالب بأن أطرح عليك سؤالا فيه الاحترام والأدب اللازمين".

وزاد: "أنا لن أسألك عن ابنك أو ابنتك أو زوجتك أو والدك، ولكن أسألك عن المنتخب واللاعبين وأرضية ميدان ومعسكر ومنافس، يعني في حدود اللعبة، ويجب أن تقبل، كما أنه من حقك أن ترفض الإجابة عن أي سؤال، وهذا لا يعتبر قلة أدب ولا قلة احترام".

يجدر الذكر، أن بلماضي لم يجدد بعد، بصفة رسمية، عقده الذي ينتهي مع الاتحاد الجزائري في 31 ديسمبر، بالرغم من إشارة بعض التقارير الإعلامية إلى أنه باق مع "محاربي الصحراء" حتى عام 2026، موعد مونديال أمريكا والمكسيك وكندا.

وحين طُرِح سؤال على بلماضي في إحدى مؤتمراته الصحفية السابقة، بخصوص مستقبله مع منتخب الجزائر، وما إن كان سيمدد عقده أو سيرحل بعد الفشل في التأهل إلى مونديال قطر، والخروج من الدور الأول في كأس أفريقيا الأخيرة بالكاميرون، أجاب بلماضي أن "هذا الأمر لا يطرح إشكالا بالنسبة له، كونه يملك عقدا معنويا مع الجزائر قبل كل شيء"، في تلميح صريح إلى أنه باق في منصبه، وقضية توقيعه على العقد الجديد ما هي إلا شكليات فقط.

شارك: