دراجي يكشف سر إقبال مزدوجي الجنسية على اللعب مع الجزائر

2023-03-31 15:41
حفيظ دراجي يتحدث عن استقطاب منتخب الجزائر لعدة لاعبين مزدوجي الجنسية(winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الإعلامي الجزائري حفيظ دراجي، من خلال برنامجه "بعيون حفيظ دراجي" عبر منصة "winwin"، عن أسباب اختيار العديد من اللاعبين مزدوجي الجنسية اللعب مع منتخب الجزائر بدلا من فرنسا، في الآونة الأخيرة، مؤكدا أن القضية بحاجة إلى متابعة ودراسة.

وضمت تشكيلة منتخب الجزائر، استعدادا للمواجهة المزدوجة أمام النيجر ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، 5 لاعبين جدد من مزدوجي الجنسية، ويتعلق الأمر بكل من: ريان آيت نوري وبدر الدين بوعناني وفارس شايبي وكيفن فان دين كيرخوف قيتون وجوان حجام، فضلا عن حسام عوار نجم ليون الفرنسي الذي أعلن اختياره اللعب مع الجزائر، مع تأجيل موعد قدومه.

وقال دراجي: "الحدث نهاية هذا الأسبوع، كان مع عودة المباريات الدولية الودية والرسمية مع تصفيات اليورو وتصفيات كأس أفريقيا للأمم.. الملفت للانتباه هو ما فعله مدرب المنتخب الجزائري من خلال استدعاء 6 لاعبين جدد من بينهم 5 من المغتربين مزدوجي الجنسية، تتراوح أعمارهم بين 18 و21 سنة، وهذا ما أثار الكثير من الكلام في وسائل الإعلام الجزائرية والفرنسية".

وأضاف: "البعض قال إن كل هذا حدث بسبب سياسة مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشامب وما وقع لكريم بنزيما.. حسب رأيي لا أعتقد ذلك، ممكن تصنيفه كعامل من بين العوامل الأخرى فقط".

وأردف: "ما يجب التنويه له هو أن هذا الجيل من أبناء الجزائر المولودين في تسعينيات القرن الماضي وحتى في الألفينية.. هم أبناء جيل آخر من الجزائريين الذين عاشوا ودرسوا في الجزائر، وبعدها هاجروا في التسعينيات لسبب أو لآخر".

وأضاف: "هؤلاء جزائريتهم لم تتزعزع، ونقلوها لأولادهم الذين لم يعيشوا في الجزائر.. هذا ممكن عامل آخر من العوامل، عموما القضية في حاجة إلى دراسة ومتابعة، فضلا عن معاينة هؤلاء اللاعبين لمعرفة صحة خيارات بلماضي من خلال التوجه لهؤلاء الشبان".

وتابع: "الفرنسيون لم يهضموا هذا النزيف الذي ضرب مختلف المنتخبات الفرنسية للفئات العمرية.. كان الأمر طبيعيا على العموم بالنسبة لآيت نوري وشايبي وبوعناني وحجام وآخرين، لكن إعلان حسام عوار اللعب مع الجزائر أثار الجدل أكثر، خاصة أنه كان قد لعب للمنتخب الفرنسي الأول، والجزائر لم تكن خياره الأول وعبر عن ندمه على ذلك".

وختم دراجي: "في الجزائر تم الترحيب بعوار من قبل عشاق الكرة.. المهم أنه غير جنسيته والآن يمكنه اللعب تحت الألوان الجزائرية، يبقى فقط أنه في حاجة للعودة إلى مستواه الحقيقي للمنافسة على مكانته مع هذا الجيل الصاعد من اللاعبين في منتخب الجزائر، والذين زعزعوا الفرنسيين".

شارك: