دجيكو: عائلتي فخورة بمشاركتي مع غانا في المونديال

2022-11-23 11:26
ألكسندر دجيكو متحمس للمشاركة مع غانا في مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أعرب الغاني ألكسندر دجيكو، المولود في مونبلييه بجنوب فرنسا، عن سعادته الكبيرة، لنجاحه في جعل والده فخورًا، من خلال اختيار الدفاع عن ألوان النجوم السوداء، في مونديال قطر 2022.

وقال المدافع الأيسر لنادي ستراسبورغ والبالغ من العمر 28 عامًا، إنه لا يصدّق اقتراب بدء مشاركته الأولى في نهائيات كأس العالم مع غانا في مواجهة البرتغال ونجمها كريستيانو رونالدو، موضحًا: "إنه شعور لا يصدق!.. عندما أقصينا نيجيريا في الدور الفاصل من التصفيات، قلت لعائلتي وزوجتي وأخي ووالدي إنني لن أصدق المشاركة في المونديال حتى أصل إلى هناك، إنه شيء عظيم، نحن واعون ذلك، لكن ما دمت لم ألعب بعد المباراة الأولى لي في كأس العالم على أرض الملعب، فأنا لا أريد أن أصدق ذلك بعد (يضحك)".

وعن اللعب أمام كريستيانو رونالدو، علق دجيكو بالقول: "كل المدافعين يأملون مواجهة أفضل اللاعبين في العالم! هذا جيد، أنا سعيد. إنه تحدٍ أن أشاهد مثل هذا اللاعب القوي، وأنا أحب التحديات".

وأضاف: "بعد القرعة أخبروني أن حادثة ثأرية تجمع غانا بمنتخب الأوروغواي ومهاجمه لويس سواريز، قرأت تعليقات كثيرة حول هذا الأمر، هذه هي كرة القدم، وسنسعى للفوز عليهم".

وفيما يتعلق بطموحات غانا في المونديال، تابع دجيكو حديثه بالقول: "علينا أن نلعب بأسلوب لعبنا وقبل كل شيء أن نكون واقعيين، فنحن نعلم أن المنتخبات الأكثر واقعية هي التي تفوز عمومًا في المباريات بهذه المسابقة. لدينا برنامج طموح، التأهل إلى ثمن النهائي".

وعن اختياره تمثيل منتخب غانا، قال: "أنا سعيد جدًا بجعل والدي فخورًا بي، خصوصًا أنه غاني، أنا سعيد باللعب من أجل جذوري، بلدي. الآن عائلتي تجتمع لمشاهدة مباريات غانا، عند الوصول إلى المنتخب استقبلني الشقيقان أندريه وجوردان أيو، هم يعرفانني مسبقًا؛ لأنِّي كنت ألعب في فرنسا، وكانا في المنتخب منذ فترة طويلة جدًا".

وختم حديثه قائلًا: "كان الاستقبال التقليدي ممتعًا، إنها رقصة، نحن لا نغني كما نفعل غالبًا في الأندية في أوروبا، الأجواء في المنتخب دائمًا ممتعة، موسيقى، أغنيات، إثارة، نضحك كثيرًا ...".

شارك: