داني أولمو: طاهر استحق الطرد وتوقعنا الدفاع من مصر

2021-07-22 19:34
طاهر محمد طاهر نال البطاقة الصفراء بعد تدخل مع داني سيبايوس في مباراة مصر وإسبانيا (Getty)
Source
+ الخط -

يعتقد داني أولمو، متوسط ميدان منتخب إسبانيا الأولمبي، أن طاهر محمد طاهر، جناح مصر، أفلت من طرد مُستحق خلال مباراة الفريقين، صبيحة اليوم الخميس (22 يوليو/ تموز) بالتوقيت العالمي، والتي أُقيمت بإطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة للعبة كرة القدم "رجال" بدورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020".


وانتهت المباراة على وقع التعادل السلبي دون أهداف، مع أفضلية لإسبانيا على صعيدي الاستحواذ وصناعة الفرص، ووسط عمل دفاعي دؤوب للاعبي مصر.

وشهدت الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول حالة جدلية، تمثلت في لجوء حكم الساحة الأردني أدهم مخادمة، لتقنية الفيديو المساعد "فار" لمراجعة التحام بين اللاعبين طاهر محمد طاهر من مصر وداني سيبايوس من إسبانيا، قبل أن يكتفي بإشهار البطاقة الصفراء في وجه اللاعب المصري.

بماذا علق داني أولمو على إصابة داني سيبايوس في مواجهة مصر بدورة الألعاب الأولمبية؟

قال أولمو في تصريحات صحفية أبرزها الموقع الإلكتروني ليومية "سبورت" الإسبانية: "في الحقيقة، بدا الأمر غريبا بعض الشيء؛ لا سيما أنه (حكم الساحة) ذهب للتأكد وأشهر الورقة الصفراء. لقد رأيت لقطة التدخل وكيف تضرر كاحل داني بعد ذلك. بالنسبة لنا، لم يكن هناك شك في أن اللعبة استحقت الطرد".


وأضاف: "ذلك ليس عذرا، ونحن لا يجب أن نتطرق لهذه الأمور، لكن اللقطة أثارت استياءنا؛ لأن داني لاعب مهم مثل أوسكار مينغويزا الذي نأمل في تعافيه في أقرب وقت ممكن".


وتعرض مينغويزا، مدافع إسبانيا، للإصابة وقد اضطر للانسحاب من مباراة مصر، وحسب أولمو، فإن الحالة العامة لنجم برشلونة تبدو جيدة.


وأوضح أولمو في حديثه إلى وسائل الإعلام: "كلاهما (سيبايوس ومينغويزا) بخير. بالنسبة لداني، دعونا نأمل أن ينخفض الالتهاب قليلا ومن ثم يصبح قادرا على التدرب قريبا. أوسكار شعر بانزعاج في أوتار الركبة، لكننا لا نعرف أي شيء آخر. نأمل ألا تكون إصابته خطيرة وأن يكون متاحا للعب في وقت قريب".

أولمو يبرز الفائدة من التعادل السلبي مع مصر في دورة طوكيو

تطرق أولمو للحديث عن مباراة مصر وما آلت إليه من نتيجة تبدو سلبية للفريق الإسباني المُرشح للظفر بالميدالية الذهبية، بقوله: "من الواضح أن المباراة لم تمض على النحو الذي أردناه، دخلنا لتحقيق الفوز كما العادة، وكنا نعرف أن المنافس سيغلق المساحات في الخلف وسيدافع".


وتابع أولمو: "كان من اللازم علينا اللعب بطريقتنا المعتادة، أن نهاجم طوال الوقت. افتقرنا للعب العمودي بعض الشيء، لكن هناك أمر جيد في التعادل؛ إذ يمكننا استنباط أشياء نحتاج إلى تحسينها، وهذا ما سنعمل عليه في هذه الأيام".


واختتم أولمو تصريحاته قائلاً: "نحن متفائلون، وواثقون في ما يمكن للمجموعة أن تحققه، صحيح أن الأمور لم تمض كما ينبغي، لكننا نواصل الثقة في أنفسنا".


يُذكر أن إسبانيا ستضرب موعدا مع أستراليا يوم الأحد القادم (25 يوليو)، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات، قبل أن تلاقي الأرجنتين يوم الأربعاء (28 يوليو) في ختام الدور الأول للمسابقة الأولمبية.

شاهد.. ملخص مباراة مصر وإسبانيا (0-0) في أولمبياد طوكيو 2020

شارك: