دائرة التراخيص ترد على تصريح ديك أدفوكات بخصوص ملعب التاجي

2021-10-15 00:55
الهولندي ديك أدفوكات مدرب العراق (يمين الصورة) وإلى جانبه ملعب التاجي في بغداد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علقت لجنة التراخيص في الاتحاد العراقي لكرة القدم على تصريحات الهولندي ديك أدفوكات مدرب منتخب العراق، والتي استغرب فيها بشدة، كيفية السماح بإقامة منافسات الدوري الممتاز المحلي، في ملاعب لا يراها صالحة للعب على الإطلاق.

ملعب التاجي.. للضرورة أحكام!

وقال ماجد ثامر في تصريح خاص لموقع winwin: "في البداية لا بد أن نوضح الآتي، لدينا نقص في الملاعب الصالحة للاستخدام، ولهذا نضطر في بعض الأحيان لمنح الموافقة على استخدام ملاعب محددة، لإقامة مباريات الدوري الممتاز عليها، ولكن هذا لا يعني أنها مرخصة بحسب ضوابط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مثلاً وافقنا على استخدام ملعب نادي النفط، حتى نهاية الشهر الحالي، ومن بعدها سيتم تقييم الوضع بشكل كامل، وإلا سنعود لإلغاء الموافقة".

ملاعب العراق.. نقص كبير

وأضاف مدير دائرة التراخيص في اتحاد الكرة العراقي أن بعض الملاعب الدولية فيها نقص كبير، وعليه يجب منح العدالة لجميع الأندية، ولكن لفترة قصيرة، مع شرط معالجة النواقص خلال فترة زمنية محددة.

الدوري العراقي مهدد بالإيقاف

وأشار إلى أن الأندية المشاركة في الدوري العراقي الممتاز، يجب عليها إكمال إجراءات نيل الرخصة الآسيوية، وإلا ستكون معرضة للعقوبة، وربما الإبعاد من منافسات  الدوري، ما لم تحسم الشكاوى الملزمة بحقها، حتى الـ15 من الشهر الحالي، أي في صبيحة يوم غد الجمعة، مؤكداً أن الاتحاد القاري لن يمنح أي تمديد إضافي، وشدّد على ضرورة حسم الملفات بالسرعة القصوى.

فيديو التصريح

شارك: