خضيرة ينتقد فليك بعد خروج ألمانيا الكارثي من مونديال قطر

2022-12-02 15:19
سامي خضيرة انتقد طريقة لعب ألمانيا في مونديال قطر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتقد لاعب خط الوسط الألماني السابق، سامي خضيرة، قرارات المدرب هانزي فليك محملاً إياه مسؤولية الخروج بصورة كارثية من الدور الأول في مونديال قطر 2022.

وقال خضيرة في تصريحات صحفية نقلها موقع (Eurosport): "هانزي فليك حظي بلاعبين جيدين استخدمهم بصورة جيدة في كثير من الأحيان، لكنه لم يكن موفقاً في اختيار الطريقة التي تدار بها تشكيلته الأساسية خلال لقاءات مونديال قطر".

وتابع: "فليك حرص على استخدام جوشوا كيميتش في مركز الجناح الأيمن، لو وضع كيميتش في خط الوسط، لشاهدنا الكثير من الانضباط في أداء المنتخب الألماني، شاهدنا كيف أن كيميتش يتحرر تدريجياً للانتقال إلى خط الوسط من أجل مساندة غوريتسكا، رهان فليك في هذا الجانب لم يكن موفقاً".

وأضاف: "رغم كل شيء، يبقى هانزي فليك المدرب الأكثر جدارة للعمل مع المنتخب الألماني، لقد أثبت تميزه مع بايرن ميونيخ، إنه مدرب صارم وصاحب فكر رائع، على صعيدي الشخصي أتمنى بقاءه رغم هذا الخروج المبكر من المونديال".

جدير بالذكر أن المنتخب الألماني عانى من سوء النتائج بعد الفوز بلقب مونديال 2014، حيث ودع مسابقة كأس العالم في نسختيها 2018 و2022، من الدور الأول على يد منتخبين آسيويين، هما كوريا الجنوبية 0-2 (في 2018)، واليابان 1-2 (في 2022).

شارك: