خسارة مولودية الجزائر تعيد إشعال الصراع في الدوري الجزائري

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-03 01:25
صورة جماعية للاعبي مولودية الجزائر في مواجهة وفاق سطيف ضمن الجولة 19 من الدوري الجزائري (MCA.DZ)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عرفت الجولة الـ19 من منافسات الدوري الجزائري أحداثا مثيرة، ونتائج أعادت بعث التنافس في مقدمة الترتيب بين المتنافسين على اللقب، والذين يصارعون من أجل الظفر ببطاقة تمنحهم تأشيرة المشاركة في مسابقة قارية خلال الموسم القادمة.

بلايلي يطرد في قمة الدوري الجزائري

وتعرّض مولودية الجزائر، متصدر جدول الترتيب، للهزيمة بهدف دون رد في رحلته إلى سطيف لمواجهة الوفاق المحلي، حيث قدّم المستضيف واحدةً من أفضل مباريات خلال هذا الموسم، وتمكن بفضل إرادة لاعبيه والدعم الجماهيري الكبير الذي تلقاه من حصد النقاط الثلاثة، رغم ثراء تعداد المولودية الذي يضم في صفوفه أسماء لامعة، لم تكن في مستواها الطبيعي خلال هذه المواجهة، ليقفز النسر السطايفي إلى المركز الخامس برصيد 30 نقطة على جدول ترتيب الدوري، وبفارق نقطة واحدة فقط عن مركز الوصافة.

ولُعبت مباراة المولودية أمام الوفاق في أجواء مشحونة في المدرجات التي لم تتسع لجماهير الفريقين، وكذلك ما بين اللاعبين فوق الميدان، حيث كان كل طرف مصرًا على الخروج بنتيجة إيجابية، مما أدى إلى توقف المباراة في أكثر من مناسبة، ومن بينها لحظة خروج يوسف بلايلي بالبطاقة الحمراء في آخر الدقائق، حيث انفجر غضبًا في وجه الحكم سعيدي، ولم يتقبل قرار طرده.

وتعتبر هذه أول هزيمة في الدوري الجزائري لأصحاب اللونين الأحمر والأخضر منذ شهر سبتمبر الماضي، عندما انهزموا أمام النادي الرياضي القسنطيني (2-1) في إطار مباريات الجولة الثانية من الدوري الجزائري، ليقدموا بعدها مستويات قوية، وسلسلة نتائج إيجابية وصلت إلى 15 مباراة متتالية دون هزيمة.

النادي الرياضي القسنطيني وبارادو يتعثران

وفشل نادي بارادو ثالث الترتيب بـ31 نقطة في تحقيق الانتصار خلال هذه الجولة، واكتفى بالتعادل السلبي أمام ضيفه اتحاد بسكرة الذي ظفر بنقطة مهمة أبعدته أكثر عن منطقة الخطر، في وقت أضاع النادي الرياضي القسنطيني فرصة كبيرة لخطف الوصافة، بعد تعادله خارج ميدانه أمام شبيبة الساورة (2-2)، ليرفع رصيده إلى 31 نقطة ويُبقِي على كامل آماله في الوجود مع أصحاب المقدمة عند نهاية الموسم.

ورغم عدم لعبه في آخر جولتين فإن شباب بلوزداد يعتبر من بين أكثر المستفيدين من النتائج الحاصلة، حيث سيكون أمام فرصة ذهبية لإشعال التنافس على اللقب مجددًا، وذلك في حال تحقيقه للانتصار في مباراتيه المؤجلتين، وهو ما سوف يرفع رصيده إلى 37 نقطة، ويجعل الفارق بينه وبين مولودية الجزائر 3 نقاط فقط.

مباراة البقاء تتوقف بقرار حاسم من الحكم

وفي باقي مباريات هذه الجولة، نجح أولمبي الشلف في العودة إلى سكة الانتصارات وحقق فوزًا مهمًا للغاية على حساب ضيفه مولودية البيض (2-1) الذي عاد بقوة في آخر الأسابيع، بينما تمكن مولودية وهران من خطف نقطة أفرحت أنصاره كثيرًا في تنقلهم لمواجهة إلى نجم مقرة.

وستكون الرابطة المسيرة للدوري الجزائري أمام قضية مثيرة للجدل في اجتماعها القادم، بسبب الأحداث التي شهدتها مباراة الاتحاد السوفي ضد ضيفه نجم بن عكنون، التي تم تصنيفها على أنها حاسمة في صراع الفريقين على ضمان البقاء مع الكبار، حيث قرر حكم المباراة بشكل مفاجئ إيقافها بعد نهاية الشوط الأول، ورفض استكمالها بسبب عدم توفر الحماية الأمنية الكافية للطاقم التحكيمي، في قضيةٍ يُنتظر أن تسيل الكثير من الحبر في قادم الأيام.

شارك: