خربين المفاجأة.. صفقات الزمالك تاريخية أم جماهيرية؟

2022-09-12 00:07
أرشيفية- مهاجم الهلال السعودي السابق عمر خربين مُرشح للانضمام إلى نادي الزمالك المصري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تواصل إدارة الزمالك المصري، بقيادة مرتضى منصور، مساعيها الحثيثة لرفع مستوى النادي من الناحية الفنية للبقاء على هرم الكرة المصرية، بعد التتويج بلقب الدوري المصري في نسختيه الأخيرتين على حساب الغريم النادي الأهلي. وتعمل إدارة الزمالك على إتمام صفقات مهمة تحسبا للموسم الكروي الجديد، وقد يكون أبرزها التعاقد مع النجم السوري عمر خربين.

وتوصل مسؤولو الزمالك إلى اتفاق مع عدة أسماء من أجل التعاقد معها بشكل رسمي، بطلب من المدرب البرتغالي جوسفالدو فيريرا، ومن المُنتظر أن يُعلن عن هذه الصفقات خلال الأسبوع الجاري، ويترقب جمهور القلعة البيضاء الإعلان عن الصفقات، خاصة أن مرتضى منصور وصف هذه الصفقات بـ"التاريخية"، وهو ما زاد من حماس الجماهير.

3 صفقات باتت معروفة للجميع

وقبل عقد مؤتمر الإعلان عن الصفقات التاريخية التي تحدث عنها رئيس الزمالك، أُعلن عن ثلاث صفقات تمت بالفعل، الصفقتان الأولى والثانية كانتا مع لاعب الوسط المغربي زكرياء الوردي والجناح السنغالي إبراهيما نداي، اللذين شاركا بديلين في كأس سوبر لوسيل أمام الهلال السعودي قبل أيام، في حين تمثلت الصفقة الثالثة في استرداد النادي لحارسه المعار إلى فاركو، محمد صبحي.

وبالحديث عن عودة الحارس محمد صبحي إلى الزمالك، أكدت مصادر خاصة لـ"winwin" أن مرتضى منصور تعمد تسريب خبر يفيد بتقدم إدارة فاركو لتفعيل بند شراء الحارس، واستعدادها لتقديم 20 مليون جنيه مصري للزمالك مقابل الصفقة، وهو ما لم يحدث فعلا، إلا أن مرتضى منصور أراد نشر هذا الخبر حتى تصبح عودة الحارس الواعد إلى ناديه الأصلي انتصارا بالنسبة إليه أمام الجماهير.

5 صفقات تطبخ على نار هادئة

وبالإضافة إلى الصفقات الثلاث المعروفة، يوجد لاعب ارتكاز بيراميدز، الدولي المصري نبيل عماد "دونغا" على أعتاب التوقيع مع الزمالك، بعدما اتفق اللاعب مع إدارة النادي الأبيض مؤخرا، لكن ما يعطل إتمام الصفقة رغبة مسؤولي الزمالك في توقيع اللاعب عقود الانتقال "على بياض"، تاركاً تقديره مادياً لإدارة النادي، وهو الشرط الذي يرفضه "دونغا" حتى الآن.

وحسم الزمالك صفقة أخرى من بيراميدز، تتمثل في نجم الفريق الأبيض السابق عمر جابر، الذي اتفق مع الإدارة على العودة إلى القلعة البيضاء من جديد، وعلى صعيد آخر، من المُنتظر أن يحمل ثنائي طلائع الجيش، ناصر منسي وعمرو السيسي، قميص الزمالك، وهو ذات الحال لظهير أيمن الاتحاد السكندري، هشام صلاح، كما حاول الزمالك الظفر بخدمات مدافع البنك الأهلي، أحمد ياسين.

صفقة عمر خربين الأهم وستكون المفاجأة

تحاول إدارة الزمالك تعزيز صفوفها بمهاجم قناص، ليكون منافسا للدولي التونسي سيف الدين الجزيري، بعد الاستغناء عن خدمات عمر السعيد، ووقع اختيار إدارة مرتضى منصور على المهاجم السوري الدولي لنادي شباب الأهلي- دبي الإماراتي، عمر خربين، الذي سبق أن لعب في الدوري المصري من بوابة نادي بيراميدز معارا من الهلال السعودي، وتعمل إدارة الزمالك على حسم الصفقة سريعا لتكون مفاجأة الإدارة لجمهور النادي.

وبالرغم من سعي إدارة الزمالك لتعزيز صفوف الفريق بأسماء تليق بسمعة النادي، يؤكد خبراء ومراقبون أن مرتضى منصور وبقية المسؤولين عن النادي يحاولون القيام بصفقات جماهيرية لإسعاد محبي النادي دون النظر إلى الاحتياجات الفنية الحقيقية، ما قد يجعل هذه الصفقات جماهيرية أكبر منها فنية.

شارك: