خبير قانوني يكشف عن تبعيات شكوى الشباب ضد النصر

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-31 12:29
لقطة من مباراة الشباب والنصر في دوري روشن السعودي (twitter/ AlNassrFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف خبير قانوني سعودي، عن رأيه القانوني في شكوى نادي الشباب السعودي، للحصول على نقاط مباراته أمام النصر التي حسمها العالمي بنتيجة 4-0، بسبب عدم جواز مشاركة لاعبه مختار علي.

وكانت إدارة شيخ الأندية السعودية، قد قدمت احتجاجًا، للمطالبة بالحصول على النقاط الثلاثة، بحجة أن مشاركة لاعب النصر غير قانونية، مستندة على اختلاف تاريخ ميلاد اللاعب في جواز سفره السعودي، عن تاريخ ميلاده المسجل بجواز سفره البريطاني.

وأكد المستشار خالد أبو راشد، في حديثه لبرنامج "دورينا غير" على قناة السعودية قائلًا: "الشباب استند على المادة 58 من لائحة الانضباط في مسألة مشاركة مختار علي، وفي حال كسب القضية فيفترض إلغاء نتيجة المباراة واعتبار النصر خاسرًا في المباراة، مع معاقبة المتسبب بالإيقاف لمدة شهرين وغرامة قد تصل إلى 50 ألف ريال".

وأضاف: "لو كسب الشباب احتجاجه سيتم إلغاء نتيجة مباراته ضد النصر واعتباره خاسرًا في المباراة، لكن ستثبت نتائج مباريات النصر السابقة ولن تُلغى، وأتوقع أن يصدر قرار في غضون أيام بعد فحص المستندات"، مضيفًا: "خالد الغامدي أخطأ في تصريحاته وسخريته من أندية منافسة، وأتوقع أن تصدر لجنة الانضباط عقوبة بحقه".

وختم أبو راشد، بقوله: "عندما يتم تصوير مخالفات رمي علب المياه عن طريق الهواتف المحمولة، تعود لجنة الانضباط إلى مراقب المباراة للتأكد منها قبل إصدار العقوبات".

جدير بالذكر أن النصر يحتل المركز السادس في سلم ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 6 نقاط، في حين يقبع الشباب في المركز السابع عشر قبل الأخير برصيد نقطتين.

شارك: