خالد الشنيف: الاتحاد صاحب الدفاع الأقوى عالميًا

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-13 11:16
أرشيفية - تحية لاعبي الاتحاد لجماهيرهم في مباراة الخليج ببطولة دوري روشن السعودي موسم 2022-23 (Twitter/ Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشاد الإعلامي الرياضي السعودي، خالد الشنيف، بخط دفاع نادي الاتحاد خلال الموسم الحالي، والذي يُعد الأقوى في بطولة الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن"؛ إذ لم تستقبل شباك الفريق سوى 8 أهداف بعد مرور 23 جولة من عمر المسابقة السعودية.

واستعرض لاعب المنتخب السعودي السابق، عبر برنامجه "ملعب sbc" على قناة "SBC" السعودية، أقوى الأندية دفاعيًا في الدوريات الأوروبية الكبرى خلال الموسم الجاري 2022-23، حيث أشار إلى أن كتيبة الاتحاد تفوقت على هذه الفرق.

وأوضح الشنيف أن فرق برشلونة ولاتسيو ونيوكاسل وبايرن ميونخ هي الأقوى دفاعيًا في الدوريات الأوروبية الكبرى، إلا أن جميعا اهتزت شباكها بأهداف أكثر من حصيلة الأهداف التي سكنت مرمى الاتحاد في دوري روشن السعودي.

ويحتل برشلونة المركز الأول في قائمة أقوى الفرق دفاعيًا بالدوريات الأوروبية خلال الموسم الحالي؛ إذ لم تهتز شباكه سوى  9 مرات في الدوري الإسباني، يليه لاتسيو بـ20 هدفًا في شباكه بالدوري الإيطالي، ثم نيوكاسل الذي تلقى 21 هدفًا في الدوري الإنجليزي، ويأتي بعده بايرن ميونخ صاحب أقوى دفاع في الدوري الألماني برصيد 29 هدفًا جاءت في شباكه.

يُذكر أن الاتحاد يتصدر حاليًا جدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 56 نقطة، بفارق 3 نقاط عن النصر الوصيف، ويأتي الشباب ثالثًا برصيد 50 نقطة، بينما يحتل الهلال المرتبة الرابعة بـ46 نقطة.

شارك: