خاص winwin | نجم الأهلي المصري مُهدد بالغياب عن معسكر النمسا

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-27 16:32
من مشاركة عمرو السولية (الأول يمين) مع الأهلي المصري في بطولة كأس العالم للأندية 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر بالنادي الأهلي المصري، في تصريح خاص لـ"winwin"، أن لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، عمرو السولية، قد يغيب عن معسكر الفريق المُغلق بالنمسا.

ويطير الأهلي غدًا الإثنين للنمسا لإقامة معسكر يستمر حتى يوم 6 سبتمبر/ أيلول المقبل، ليخوض خلاله الفريق الأحمر مباراتين وديتين استعدادًا للموسم الجديد.

وقال مصدر "winwin": "إصابة السولية في العضلة الخلفية تجددت، واللاعب أجرى المزيد من الفحوص لحسم موقفه من السفر للمعسكر"، وأضاف: "في حالة عدم اكتمال شفاء اللاعب، وصعوبة مشاركته في التدريبات، سيبقى في القاهرة لاستكمال التأهيل. سيتم حسم الأمر مساء اليوم".

وأكد المصدر نفسه جاهزية بقية مصابي الفريق للمشاركة في معسكر النمسا، بعد تعافيهم، وذلك بقوله: "إمام عاشور تعافى من إصابته بقطع في وتر العضلة الخلفية، وأصبح جاهزًا للمشاركة في التدريبات الجماعية للفريق في النمسا".

وأضاف: "الثنائي أكرم توفيق وكريم فؤاد تعافيا أيضًا من الإصابة بقطع في الرباط الصليبي، وسيعود اللاعبان للمران بصورة تدريجية"، وتابع: "ياسر إبراهيم تعافى من الإصابة في الكاحل، وخالد عبد الفتاح يتعافى بصورة جيدة من إصابته بكسر في الترقوة. اللاعبان سيسافران، وسيشاركان بصورة طبيعية في التدريبات".

كولر غاضب

وفي سياقٍ متصل، كشف مصدر بالأهلي أن مدرب الفريق، السويسري مارسيل كولر، أبدى غضبه من نتيجة "قياسات بدنية"، أجراها لاعبو الفريق.

وخضع لاعبو الأهلي لقياسات بدنية، تحت إشراف طبيب الفريق، تامر عبد المنعم، وأخصائي الأحمال البدنية، أندريس أندويا، يوم الجمعة الماضي، مع بداية معسكر الفريق الأول للموسم الجديد.

وقال المصدر لـ"winwin": "كولر أعرب عن انزعاجه، بسبب تراجع القياسات البدنية لدى أكثر من لاعب بسبب فترة الراحة التي حصلوا عليها، بالرغم من توجيهات الجهاز الفني للاعبين قبل الراحة".

وأضاف المصدر: "كولر قرر إعادة القياسات البدنية للاعبين مرة أخرى بعد نهاية المعسكر المغلق في النمسا، مع وضع برنامج خاص للاعبين الذين تراجعت نتائج قياساتهم".

الخطيب يتدخل لإعفاء الدوليين

وفي سياقٍ آخر، قال مصدر بالنادي الأهلي، في تصريحات خاصة لـ"winwin"، إن رئيس مجلس إدارة النادي، محمود الخطيب، تواصل بصورة خاصة مع رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، جمال علام، بشأن أزمة اللاعبين الدوليين.

وكان الأهلي قد أرسل خطابًا رسميًا للاتحاد المصري لكرة القدم، يطلب فيه إعفاء لاعبيه الدوليين من خوض معسكر المنتخب الوطني في توقف سبتمبر/ أيلول المقبل.

وطالب الأهلي بعدم استدعاء لاعبيه الدوليين للمنتخب، خاصةً بعدما ضمن منتخب مصر التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية المقبلة بالفعل.

ويلتقي منتخب مصر مع إثيوبيا يوم 8 سبتمبر في ختام تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023، قبل أن يخوض مباراة ودية أمام تونس يوم 12 سبتمبر المقبل.

ويأتي طلب الأهلي بسبب ارتباط الفريق بخوض مباراة كأس السوبر الأفريقي، والتي حدد موعدها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يوم 15 سبتمبر بمدينة الملك فهد الرياضية في الطائف بالمملكة العربية السعودية، ضد اتحاد العاصمة الجزائري، وطلب الأهلي في بيانه مساندة اتحاد الكرة، لكون النادي يمثل كرة القدم المصرية في هذه البطولة.

وكشف المصدر أن اتحاد الكرة أبلغ الأهلي بموافقة مدرب المنتخب المصري، البرتغالي روي فيتوريا، مبدئيًا على طلب النادي؛ لكنه طلب ضم 3 لاعبين من الأهلي لمعسكر المنتخب، على أن يشاركوا في مباراة إثيوبيا، قبل السماح لهم بالالتحاق بالفريق الأحمر.

وأوضح المصدر أن مدرب الأهلي، كولر، يرفض اقتراح فيتوريا، بسبب حاجته لكل لاعبي الفريق قبل مباراة السوبر، ولضيق الوقت قبل هذه المباراة، خاصةً أن مباراة إثيوبيا لن تؤثر في تأهل الفراعنة لكأس الأمم الأفريقية.

شارك: