خاص winwin.. مُكتشف إيرلينغ هالاند يروي أسرار النجم النرويجي

2022-10-07 15:19

المدرب التونسي محمد الساحلي يكشف حقائق مثيرة عن إيرلينغ هالاند نجم مانشستر سيتي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لعب التونسي، محمد الساحلي، المدرب المساعد الأسبق لمنتخب النمسا تحت 19 سنة، دورًا كبيرًا في اكتشاف مواهب المهاجم النرويجي، إيرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي الحالي، كما أسهم بشكل كبير  في قيام نادي رد بول سالزبورغ النمساوي بضمّه في مطلع العام 2019.

فخلال مباراة ودية بين منتخب شباب النمسا ونظيره النرويجي جرت في نهاية شهر أغسطس/ آب 2017، قدم هالاند مستويات قوية للغاية وكان الساحلي وقتها يتولى منصب المدرب المساعد لمدرب النمسا، وأدرك القيمة الفنية والبدنية للنجم النرويجي، قبل أن يعرض فكرة ضمه على صديقه مدرب سالزبورغ، ويحمسه لضم اللاعب وهو ما تحقق في يناير 2019 مقابل 8 ملايين يورو.

وشق بعدها هالاند طريقه نحو النجومية، إذ انتقل من سالزبورغ إلى بوروسيا دورتموند الألماني في يناير 2020، مقابل 20 مليون يورو، وواصل تألقه، قبل أن يغادر في الصيف الماضي إلى السيتي مقابل 60 مليون يورو.

وبات الظاهرة النرويجية هالاند محور حديث العالم هذه الأيام، وذلك بعد المستويات القوية التي قدمها مع ناديه مانشستر سيتي في "البريميرليغ" ودوري أبطال أوروبا، وأيضًا منتخب النرويج، وهو ما دفع قطاعًا واسعًا من جماهير الكرة الإنجليزية، لإطلاق حملة "طريفة" لجمع التوقيعات، للمطالبة بترحيله.

وجاءت حملة التوقيعات، بطلب من شريحة كبيرة من الجماهير الإنجليزية؛ لأنها تعتبر هالاند، عبارة عن "روبوت وليس إنسانًا" بسبب معدلات الأداء غير الطبيعية وقدرته على تسجيل عدد وافر من الأهداف في وقت قصير.

ويروي الساحلي في مقابلة حصرية مع winwin قصة اكتشافه موهبة "الظاهرة" هالاند هداف السيتي، كما يبدي رأيه في أرقامه التهديفية، وعلّق المدرب التونسي عن إمكانية تحطيم هالاند لأرقام الأرجنتيني، ليونيل ميسي، نجم منتخب الأرجنتين ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وكذلك، كريستيانو رونالدو، مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي. 

شارك: