خاص winwin.. مفاجأة مدوية في عقد بلماضي مع منتخب الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-08 14:53
جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر خاص لموقع "winwin" عن مفاجأة مدوية، في العقد الجديد للمدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف"، والذي يتولى بموجبه الإشراف على تدريب المنتخب الجزائري الأول.

وكان الاتحاد الجزائري قد كشف مطلع العام الحالي عبر رئيسه السابق جهيد زفيزف عن تمديد عقد بلماضي مع المنتخب الأول إلى غاية عام 2026، أي حتى نهائيات كأس العالم التي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا؛ إذ انتهى عقده الأول بعد مونديال 2022 في قطر، علمًا أنه يدرب "المحاربين" منذ شهر أغسطس/ آب 2018.

وأفاد مصدر "winwin" بأن عقد بلماضي الجديد مع "الخضر" لا يتضمن أي هدف طيلة الأعوام الثلاثة القادمة، مضيفًا أن الإدارة السابقة للاتحاد الجزائري لم تدوّن في العقد الجديد "ضرورة تحقيق أي هدف"، خلال الفترة المقبلة حتى انتهاء العقد عام 2026، وتتضمن هذه الفترة نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار، والتي تُقام ما بين 13 يناير إلى 11 فبراير من العام القادم 2024.

كما تتضمن ذات الفترة أيضًا نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025 والتي ستُقام في المغرب، وكذلك تصفيات كأس العالم 2026، حيث تنطلق التصفيات الأفريقية الأسبوع القادم.

ويستعد المنتخب الجزائري لخوض الجولتين الأولى والثانية من تصفيات المونديال، أمام الصومال يوم 16 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي، بملعب "نيلسون مانديلا" بمدينة براقي بالعاصمة الجزائرية، قبل التنقل لملاقاة موزمبيق يوم 19 من الشهر ذاته بملعب زمبيتو بمدينة مابوتو.

المنتخب الجزائري تعادل مع نظيره المصري (1-1) قبل أول ظهور له بتصفيات كأس العالم 2026

وأبدى مصدرنا دهشته إزاء عدم تدوين الاتحاد الجزائري لبنود تلزم المدرب بلماضي بتحقيق أهداف منتخب الجزائر في المشاركة بهذه البطولات المذكورة، خاصة أن الرئيس الجديد للاتحاد وليد صادي، الذي انتُخِب في نهاية شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، أعلن في تصريحات صحفية سابقة أن الاتحاد يهدف لبلوغ المنتخب الجزائري نصف نهائي "كان 2023" في كوت ديفوار، رغم أن هذا الهدف غير مدون في عقد المدرب.

جدير بالذكر أن المنتخب الجزائري غادر النسخة الأخيرة من كأس أفريقيا بالكاميرون 2021 من الدور الأول، بعد أن كان توج باللقب للمرة الثانية في تاريخه خلال نسخة مصر 2019، تحت إشراف المدرب بلماضي.

شارك: