خاص winwin| فيفا يمنع الزمالك من القيد بسبب الإفريقي التونسي

2023-03-02 02:06
المصائب تتوالى على الزمالك المصري تباعًا (facebook/Zamalek SC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرارًا بمنع الزمالك المصري من القيد لحين دفع المستحقات الخاصة بنادي الإفريقي التونسي، من وراء التعاقد مع اللاعب الدولي لنسور قرطاج سيف الدين الجزيري.

وتعاقد الزمالك مع سيف الدين الجزيري قادمًا من نادي المقاولون العرب في يناير/ كانون الثاني 2021، على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر قبل أن يقوم بتفعيل بند حق الشراء بصورة نهائية.

علم winwin أن فيفا قد أخطر الزمالك من خلال الاتحاد المصري لكرة القدم، بمنعه من القيد، لحين سداد قيمة حق الرعاية لصالح نادي الإفريقي التونسي والذي يبلغ 838 ألف جنيه مصري.

وطلب نادي الإفريقي التونسي الحصول على حق الرعاية وفقًا للوائح فيفا من الصفقة، لكنه فُوجئ بقيد الاتحاد المصري لكرة القدم اللاعب ضمن صفوف الزمالك باعتباره صفقة انتقال حر، الأمر الذي لا يمنح النادي التونسي حقًّا ماديًّا من وراء الصفقة.

وحصل الإفريقي التونسي على حكم من غرفة فض المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم في يناير/كانون الثاني الماضي، بأحقيته في الحصول على قيمة الرعاية بسبب خروج سيف الدين الجزيري من قطاع الناشئين في النادي التونسي.

وتمت صفقة انتقال سيف الدين الجزيري إلى الزمالك في أثناء تطبيق عقوبة إيقاف القيد ضد القلعة البيضاء، وهو ما يعني عدم أحقيته في إبرام أي صفقة انتقال حر، لكن يمنحه الاتحاد الدولي لكرة القدم حق تفعيل بند الشراء؛ إذا كان منصوصًا عليه قبل تطبيق عقوبة الإيقاف، وهو الشيء الذي استند إليه الإفريقي لتأكيد حقوقه في الصفقة.

شارك: