خاص winwin.. الهلال يفسر رفضه استضافة مباراة المريخ والأهلي

2022-03-09 00:50
من مباراة الأهلي المصري والمريخ السوداني في الجولة الأولى من مرحلة المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم هذا الموسم 2021-22 (twitter/AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن مجلس إدارة نادي الهلال السوداني، مساء الثلاثاء 8 مارس/ آذار، رفضه استضافة ملعبه لمباراة مواطنه المريخ أمام الأهلى المصري، والمُقرر إقامتها يوم 18 مارس/ آذار الجاري، لحساب الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى بمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وخاطب مجلس إدارة الهلال الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، من خلال الاتحاد السوداني للعبة، مؤكدا رفضه استضافة المواجهة.


الهلال يكشف أسباب رفضه استقبال مباريات المريخ في دوري أبطال إفريقيا


كشف رامي كمال، عضو مجلس إدارة نادي الهلال، في حديث خصّ به موقع "winwin" عن رفض مجلس إدارة ناديه، وبالإجماع، إقامة مباراة المريخ أمام النادي الأهلى المصري على ملعب الهلال، مبينا أن نادي المريخ واتحاد كرة القدم السوداني تجاهلا نادي الهلال.
 

وخاطب الطرفان (المريخ، اتحاد الكرة السوداني) "كاف" باختيار المريخ لملعب الهلال مسرحا يستقبل مباراة الفريق أمام الأهلى المصري، ورأى كمال أن قادة الهلال تعاملوا مع نادي المريخ بأسلوب مميز للغاية عندما خاطبهم في وقت سابق من أجل إقامة مباريات الفريق في مرحلة المجموعات للبطولة القارية على ملعب الهلال.

وأشار كمال إلى أن مجلس إدارة الهلال خرق اللائحة التي تتضمن فرض رسوم مالية كبيرة على أي نادٍ يرغب في أداء مبارياته على ملعب الهلال، ورحبوا باستقبال مباريات المريخ مجانا، مؤكدا أن مجلس المريخ اختار بعد ذلك العاصمة المصرية القاهرة مكانا لاستضافة مبارياته في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، قبل أن يعود النادي مجددا ويطلب إقامة مبارياته على ملعب الهلال وهو ما قابله المجلس بالرفض.

يُذكر أن إدارة الهلال السوداني أكدت في بيان رسمي، الثلاثاء 8 مارس، عدم تقدم نظيرتها في المريخ بأي إخطار او اعتذار، بعد اتخاذها قرار خوض مباريات الفريق في العاصمة المصرية القاهرة، بدلا من ملعب الهلال.

كاف يعلن إقامة ديربي السودان في دوري أبطال إفريقيا بدون حضور جماهيري


في سياق متصل، كشف كمال أن مجلس إدارة نادي الهلال تسلم الثلاثاء (8 مارس) خطابا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يؤكد فيه إقامة مباراة الفريق أمام المريخ لحساب الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، والمحدد لها يوم الجمعة المقبل (11 مارس) بدون جماهير، مشيرا إلى أن "كاف" برر رفضه حضور الجماهير لأسباب أمنية واستمرار المظاهرات في العاصمة السودانية الخرطوم.

شارك: