خاص winwin.. الكشف عن موقف غالاردو من تدريب النصر السعودي

2021-11-12 21:04
مدرب ريفر بليت مارسيلو غالاردو ارتبط اسمه بإمكانية تدريب النصر السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تبحث إدارة نادي النصر السعودي خلال الفترة الحالية عن مدير فني مميز يستطيع تصحيح مسار الفريق، وذلك بعد إقالة البرتغالي بيدرو إيمانويل؛ بسبب سوء النتائج محليا وقاريا.

وكانت إدارة النصر أعلنت، الأربعاء 10 نوفمبر/ تشرين الثاني، إقالة بيدرو إيمانويل من منصبه، بعد أقل من شهر ونصف على تعيينه خلفا للبرازيلي مانو مينيزيس.

وقال النادي في بيان رسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "قررت إدارة النادي إنهاء العلاقة التعاقدية مع المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم السيد بيدرو إيمانويل، مقدمين له الشكر على الفترة التي قضاها مدربًا للفريق".

وتولى بيدرو إيمانويل تدريب النصر في 5 مباريات فقط؛ بواقع مباراتين أمام الوحدة الإماراتي والهلال السعودي في دوري أبطال آسيا، و3 مباريات أمام الاتفاق والفيحاء والشباب في الدوري السعودي للمحترفين، وانتصر الفريق معه في مباراة واحدة، وتعادل في أخرى، وخسر 3 مباريات.

وجاءت إقالة بيدرو إيمانويل بعد خروج النصر من نصف نهائي دوري أبطال آسيا، بعد الخسارة من مواطنه وغريمه التقليدي الهلال 1-2، وكذلك تراجع نتائج الفريق في بطولة الدوري السعودي، واحتلاله المركز التاسع برصيد 14 نقطة بعد مرور 11 جولة.

ما موقف مارسيلو غالاردو من تولي تدريب النصر السعودي؟

خلال الساعات الماضية، تحدثت تقارير صحفية سعودية عن عدد من المدربين المرشحين لتولي قيادة النصر، وكان من أبرزهم الأرجنتيني مارسيلو غالاردو، الذي ينتهي عقده مع ريفر بليت في ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وكشفت مصادر موقع "winwin" أن غالاردو لا يريد العمل في المنطقة العربية، وفي حالة عدم تجديد تعاقده مع ريفر بليت، فإنه يرغب في خوض تجربة مع أحد الأندية الأوروبية.

وأوضحت مصادرنا أن إدارة النصر تواصلت مع وكيل أعمال غالاردو، وأبدت رغبتها في التعاقد مع مدرب ريفر بليت، وكان الرد أن المدرب سيدرس كافة العروض التي وصلت إليه عقب نهاية عقده مع عملاق الدوري الأرجنتيني.

ويتولى غالاردو تدريب ريفر بليت منذ عام 2014، وقبلها كان يعمل على رأس القيادة الفنية لنادي ناسيونال مونتيفيديو الأوروغوياني، ويمتلك سجلا مميزا خلال رحلته التدريبية القصيرة.

أهم أرقام المدرب مارسيلو غالاردو المطلوب في النصر السعودي

  • خاض مع ريفر بليت 353 مباراة، مُسجلا 189 فوزا و90 تعادلا و74 خسارة؛
  • خاض مع ناسيونال مونتيفيديو 39 مباراة، محققا الفوز 23 مرة مقابل 7 تعادلات و9 هزائم؛
  • حصد خلال مسيرته مع ريفر بليت 12 بطولة، أبرزها بطولتان في كأس ليبرتادوريس؛
  • حقق مع ناسيونال مونتيفيديو بطولة الدوري الأوروغوياني.
شارك: