خاص winwin.. الكشف عن موقف الأهلي من التعاقد مع روي فيتوريا!

2022-06-26 16:07
المدرب البرتغالي روي فيتوريا ارتبط اسمه في الفترة الماضية بتدريب الأهلي المصري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبحث النادي الأهلي المصري في قارة أوروبا عن مدرب صاحب خبرة كبيرة في الدوريات العربية؛ لخلافة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني في تدريب الفريق.

ورحل بيتسو موسيماني عن تدريب عملاق الدوري المصري بعد فسخ العقد بالتراضي بين الطرفين منتصف شهر يونيو/حزيران الحالي، وجاء ذلك بناءً على رغبة الجنوب أفريقي الذي أعلن عن اكتفائه بالفترة التي قضاها داخل القلعة الحمراء.

وعلم موقع winwin من مصادر مقربة من الأهلي أن المدرب البرتغالي روي فيتوريا، المدرب الأسبق لفريق النصر السعودي، خرج نهائياً من حسابات النادي المصري بعد أن كان المرشح الأول لهذه المهمة، وذلك بسبب مطالبه المالية المبالَغ فيها للغاية من وجهة نظر إدارة النادي.

ووفقًا للمعلومات التي حصل عليها موقع winwin، فإن فيتوريا، الذي يبلغ من العمر 52 عامًا، طلب من مجلس إدارة نادي الأهلي راتبًا سنويًّا يُقدَّر بـ 3.5 ملايين دولار للموافقة على تولي القيادة الفنية للفريق.

وأضاف المصدر، أن الأهلي رفض مطالب فيتوريا المالية، حيث يضع النادي راتباً 2.6 مليون دولار كحدٍّ أقصى للمدرب القادم، وهو ما جعل المدرب الفائز بلقب الدوري السعودي للمحترفين موسم 2018-19، يبتعد عن الصورة تماماً داخل القلعة الحمراء في الوقت الراهن.

ويستعد الأهلي لملاقاة بيراميدز ، مساء الأحد 26 يونيو/ حزيران، ضمن مواجهات ربع نهائي كأس مصر المؤجل من الموسم الماضي.

كيف رحل بيتسو موسيماني عن تدريب الأهلي المصري؟

وتترقب الجماهير  الأهلاوية الإعلان عن اسم المدرب الجديد لفريقها خلال الفترة المقبلة، بعد رحيل موسيماني عن القيادة الفنية للفريق، وذلك عقب مسيرة حافلة بالإنجازات على مدار عامين، استطاع خلالها المدرب صاحب الـ57 عامًا حصد 6 بطولات محلية وقارية رفقة المارد الأحمر.

وأعلن الأهلي في بيان رسمي، الإثنين 13 يونيو/ حزيران، فسخ العقد بالتراضي مع موسيماني، وأشار النادي القاهري إلى أن هذا القرار قد جاء في ضوء احترام متبادل بين الطرفين، مع إسناد منصب مدرب الفريق بصورة مؤقتة للمصري سامي قمصان.

وأوضح النادي العاصمي في بيانه أنه كان يريد بقاء موسيماني في مهمته؛ حرصًا على استقرار الفريق، ونظرًا لما حققه المدرب من نجاحات صحبة "الشياطين الحُمر"، لكن موسيماني خلال الاجتماع الذي جرى معه مؤخرًا طلب عدم الاستمرار، وأكد أنه يريد الاكتفاء بالفترة الماضية.

شارك: