خاص winwin | الركراكي يجتمع بحمد الله لإعادته لمنتخب المغرب

2022-10-11 12:23
المعربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الاتحاد السعودي، مرشح للعودة إلى منتخب المغرب (twitter/ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر خاص لـwinwin أن وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب لكرة القدم، سيسافر يوم السبت المقبل 8 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، إلى السعودية، لعقد اجتماع مع عبد الرزاق حمد الله، مهاجم اتحاد جدة، قبل الحسم في القائمة الأولية لـ"أسود الأطلس"، التي طلب الاتحاد الدولي "فيفا" من جميع اتحادات المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022، إرسالها قبل 21 من الشهر الجاري.

وذكر المصدر ذاته أن اللقاء المرتقب بين الركراكي وحمد الله، جاء ثمرة لمكالمة هاتفية جمعت الطرفين في الساعات الماضية، قرر خلالها الرجلان الجلوس على طاولة واحدة من أجل إزالة اللبس والغموض بشأن علاقة حمد الله بالمنتخب المغربي، لا سيما أن غيابه عن صفوفه منذ عام 2019 رغم تألقه في الدوري السعودي، خلق كثيرًا من الجدل في الشارع الرياضي المغربي والعربي، بشأن حقيقة إبعاده عن منتخب بلده.

واتفق المدير الفني لمنتخب المغرب وهداف الاتحاد السعودي، على عقد لقاء بينهما لتوضيح العديد من النقاط العالقة والتي كانت سببًا مباشرًا في عدم استدعاء حمد الله إلى صفوف "الأسود" طيلة السنوات الثلاث الماضية، منذ أن غادر حمد الله معسكرًا إعداديًا عُقد بمدينة مراكش؛ استعدادًا للمشاركة في دورة كأس أفريقيا للأمم التي جرت بمصر عام 2019.

الركراكي يرغب في إذابة الجليد بين حمد الله واتحاد الكرة المغربي

ويرغب الركراكي في إذابة الجليد بين اللاعب واتحاد الكرة، لا سيما بعدما تبين أن مشكلة هداف الاتحاد السعودي، لا علاقة لها بالمدربين أو أفراد الأجهزة الفنية التي أشرفت على المنتخب المغربي.

وتبيّن أيضا أن المشكلة لها علاقة مباشرة بمسؤولين داخل الاتحاد المغربي، عكس لاعبين آخرين مثل نصير مزراوي لاعب بايرن ميونيخ الألماني، وحكيم زياش لاعب تشيلسي الإنجليزي، ويونس بلهندة لاعب أضنة سبور التركي، وأمين حارث لاعب مارسيليا الفرنسي، الذين أُبعدوا عن المنتخب المغربي بسبب خلافاتهم مع المدير الفني السابق، البوسني وحيد حاليلوزيتش، وانتهت جميع مشكلاتهم بمجرد رحيله عن الأسود في أغسطس/ آب الماضي.

 وكشف المصدر نفسه، أن الركراكي اشترط على الاتحاد المغربي قبل توليه مهمة قيادة منتخب المغرب، نسيان جميع الخلافات السابقة مع اللاعبين، إذ تلقى الضوء الأخضر من مسؤولي المكتب التنفيذي للاتحاد المغربي لعقد اجتماع مع حمد الله، للوقوف بنفسه على حقيقة المشكلات التي حالت دون دعوته لتعزيز صفوف المنتخب، لا سيما أن اللاعب تألق بشكل لافت في السنوات القليلة الماضية مع جميع الأندية التي لعب في صفوفها.

الركراكي يرغب في منح الفرصة لحمد الله

وبحسب المصدر ذاته، يرغب الركراكي، في منح فرصة لحمد الله؛ لإثبات جدارته في الدفاع عن ألوان بلاده في المونديال، خاصة أن مباراتي تشيلي والباراغواي الأخيرتين بإسبانيا، أثبتتا حاجة المنتخب المغربي لقنّاص.

ويهدف المدير الفني لمنتخب المغرب من وراء الاجتماع المرتقب وضع الحد للجدل القائم وإنهاء التراشق بالتصريحات بينه وبين اللاعب، إذ سبق لحمد الله أن صرح بأنه لم يسمع تصريحات الركراكي بشأنه، فيما صرح الأخير بأنه لم يسمع ما قاله حمد الله، وذلك في مؤتمر صحفي عقده في برشلونة بعد مباراة تشيلي في سبتمبر الماضي.

شارك: