خاص winwin | إنريكي يشعل سباقًا ساخنًا بين الهلال والنصر

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-07 16:42
لويس إنريكي مدرب برشلونة ومنتخب إسبانيا السابق (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر "winwin" أن المدرب الإسباني لويس إنريكي، دخل ضمن دائرة خيارات نادي الهلال السعودي، للتعاقد معه بعد نهاية الموسم الحالي 2022-23، خلفًا للمدرب الحالي، الأرجنتيني رامون دياز.

وأشارت مصادرنا إلى أن إدارة الهلال غير راضية عن عمل دياز، بعد خسارته لقب دوري أبطال آسيا أمام أوراوا الياباني، بنتيجة (2-1) في مجموع المباراتين، بالإضافة إلى تضاؤل حظوظ "الزعيم" بصورة كبيرة في المنافسة هذا الموسم على لقب الدوري السعودي "دوري روشن".

ويملك دياز تاريخًا مميزًا مع الهلال، بدأ عند توليه المهمة للمرة الأولى في أكتوبر/ تشرين الأول 2016، واستمر حتى مارس/ آذار 2018، قبل أن يرحل عن تدريب النادي، وفي فبراير/ شباط 2022، عاد المدرب صاحب الـ63 عامًا لقيادة الدفة الفنية لأزرق العاصمة، حيث ينتهي عقده الحالي في يونيو/ حزيران المقبل.

ولعب الهلال تحت قيادة دياز في الولايتين 124 مباراة عبر كل المسابقات، حيث انتصر في 82 مواجهة، وتعادل 26 مرة، فيما تلقى الخسارة في 16 مناسبة، وسجل الفريق 254 هدفًا، وتلقت شباكه 116 هدفًا.

وحصد "الزعيم" مع "البيغ رامون" 3 ألقاب؛ هي الدوري السعودي مرتين، وكأس الملك مرة واحدة، وفي الموسم الحالي، تمكن الهلال من الحصول على المركز الثاني في كأس العالم للأندية، بعد عروض مميزة في البطولة التي احتضنتها المغرب في فبراير الماضي، كما وصل الفريق الهلالي إلى نهائي كأس الملك.

لويس إنريكي مطلوب في النصر

في سياق متصل، يسعى الغريم التقليدي للهلال، نادي النصر، للتعاقد مع إنريكي، بداية من الموسم المقبل 2023-24، وذلك بعد الإطاحة بالفرنسي رودي غارسيا من تدريب أصفر العاصمة، حيث يقود حاليًا الكرواتي دينكو يليتشيتش، مدرب شباب النصر، تدريب الفريق الأول بصورة مؤقتة.

وأكدت مصادر "winwin" أن إدارة النصر فتحت باب التفاوض مع إنريكي؛ إذ تريد التعاقد مع مدرب عالمي خلال الفترة المقبلة، ويُعد إنريكي من أبرز الأسماء المُرشحة لقيادة "فارس نجد"، إلى جانب البرتغالي خورخي جيسوس، والفرنسي زين الدين زيدان، والأرجنتيني مارسيلو غاياردو.

وظل إنريكي (52 عامًا) من دون عمل بعد رحيله عن منتخب إسبانيا منتصف ديسمبر/ كانون الأول الماضي، في أعقاب الإقصاء من ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022، على يد منتخب المغرب بركلات الترجيح (0-3)، بعد التعادل (0-0) في الوقتين الأصلي والإضافي.

وتولّى إنريكي تدريب إسبانيا في يوليو/ تموز 2018 عقب إقصاء "لا روخا" من كأس العالم بروسيا، وقاد الفريق إلى نصف نهائي كأس أمم أوروبا 2020 ونهائي دوري الأمم الأوروبية 2021؛ لكنه خرج من مونديال قطر من الدور ثمن النهائي.

شارك: