خاص | هل يسافر فوزي لقجع إلى الجزائر لحضور اجتماع "كاف"؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-17 19:57
فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم (Facebook/Officielfrmf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعقد المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" اجتماعًا، يوم غد الخميس، بالعاصمة الجزائرية، على هامش نهائيات كأس أمم أفريقيا تحت 17 سنة، التي تختتم بعد غد الجمعة بالمباراة النهائية التي تجمع المنتخبين المغربي والسنغالي على ملعب "نيلسون مانديلا".

ولم يحسم فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، في مشاركته في الاجتماع المذكور الذي سيُخصَّص للتحضير للجمعية العمومية العادية المقبلة للاتحاد الأفريقي، ولدراسة مجموعة من النقاط، أبرزها التحضير لنهائيات كأس أمم أفريقيا ، المقررة إقامتها بكوت ديفوار مطلع العام المقبل، وتواريخ وبرنامج تصفيات نهائيات كأس العالم 2026، والبرامج الخاصة بتطوير كرة القدم في الاتحادات المحلية الأفريقية.

وذكر مصدر خاص لـ"winwin" أن لقجع قد يُضطر إلى المشاركة في الاجتماع عبر تقنية المناظرة المرئية عن بُعد "زووم"، في حال لم يتمكن من السفر للمشاركة حضوريًا في الاجتماع، كونه عضوًا في المكتب التنفيذي لـ"كاف"، بالنظر إلى التزاماته المهنية المرتبطة بمنصبه في وزارة المالية والاقتصاد بالمغرب، التي قد تحرمه من المشاركة في الاجتماع، وأيضًا حضور نهائي كأس أمم أفريقيا للناشئين، لا سيما أن منتخب المغرب طرف فيه.

وينتظر لقجع، الضوء الأخضر من "جهات" سيادية عُليا بالمملكة المغربية، من أجل السفر إلى الجزائر لحضور الاجتماع المذكور، ونهائي كأس أفريقيا تحت 17 سنة، المقرر بعد غد الجمعة، وإعفائه من بعض الالتزامات المهنية، في مقدمتها مجلس الحكومة الذي يُعقد كل خميس، لتمكينه من السفر.

وفي حال سفره، سيكون لقجع مضطرًا إلى المرور عبر تركيا أو تونس، بالنظر إلى غلق الأجواء بين البلدين، منذ العام 2021، حيث قررت الجزائر إغلاق مجالها الجوّي أمام جميع الطائرات المدنية والعسكرية المغربية، وكذا التي تحمل رقم تسجيل مغربي.

شارك: