خاص | نجم الجيش يطالب بالحذر قبل مباراة الإياب في الأبطال

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-21 19:56
من مباراة الجيش الملكي وآسكو دي كارا في دوري أبطال أفريقيا (Facebook/asfarofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أدلى العربي الناجي، لاعب الجيش الملكي، بتصريحات خاصة لـ"winwin" أكد فيها سعادته بالعودة بانتصار من ملعب آسكو دي كارا التوغولوي، مطالبًا بالحذر في مباراة الإياب رغم اعترافه بأن الفوز سيسهل مهمة فريقه في مواجهة العودة المقرر إجراؤها يوم السبت المقبل، بداية من الساعة الثامنة مساء (بالتوقيت المحلي) على الملعب الكبير بمدينة مراكش.

وبدأ ممثلا الكرة المغربية الجيش الملكي والفتح الرياضي مشوارهما في المنافسات الأفريقية بشكل مثالي؛ إذ نجح "العساكر" في العودة بفوز ثمين من توغو على حساب نادي آسكو دي كارا بنتيجة (0-1)، لحساب ذهاب الدور التمهيدي الأول من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، في حين حقق الفتح الرياضي انتصارًا كبيرًا على لوتو البنيني بنتيجة (3-0)، في المباراة التي جرت على ملعب "مولاي الحسن" بالرباط لحساب ذهاب الدور نفسه من كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

وأكد الناجي أهمية العودة بالفوز من مباراة الذهاب، قائلًا: "حققنا المطلوب، وانتزعنا فوزًا ثمينًا سيمنحنا الأفضلية في مباراة العودة، قطعنا نصف المشوار وما زلنا بحاجة لفوز آخر لتأكيد تأهلنا للدور المقبل، رغم ذلك علينا توخي الحذر في مباراة السبت المقبل".

وأضاف: "طبعًا نحن سعيدون بالفوز المحقق، لكن لدينا بعض الحسرة على الكثير من الفرص التي لم ننجح في تحويلها إلى أهداف، كان ممكنًا أن نخرج فائزين بنتيجة أكبر، لو سجلنا بعض الفرص السهلة التي ضاعت بسبب سوء أرضية الملعب وأيضًا بسبب التسرع وعدم التركيز، سنواصل العمل بالحماس نفسه، بهدف الذهاب بعيدًا في هذه المسابقة".

جمال السلامي: فوز مريح لكن الحذر واجب!

من جانبه، لم يخف جمال السلامي، المدير الفني للفتح الرياضي، ارتياحه إزاء النتيجة الكبيرة التي فاز بها فريقه على منافسه البنيني، معتبرًا في المؤتمر الإعلامي الذي أعقب المواجهة، أن فارق الأهداف سيسهم في تخفيف عبء مباراة الإياب خارج الديار.

واستدرك مدرب الفتح بالقول: "من الجيد الفوز في ملعبنا بفارق أهداف مريح، لكن ذلك لا يعني أننا تأهلنا للدور المقبل؛ لأن مباريات الإياب في القارة السمراء علمتنا أن نكون مستعدين لكل المفاجآت، الظروف ستكون مختلفة كليًا، حيث الحرارة وسوء أرضية الملعب، كما أن الخصم سيعمل على تدارك هزيمته هنا في الرباط، مباراة العودة لن تكون سهلة".

وكشف السلامي أنه كان متخوفًا قبل المباراة؛ بسبب عدم معرفته بالمنافس، قائلًا: "كنّا متخوفين قليلًا من المباراة بسبب عدم معرفتنا بمنافسنا، لم نكن نعرف عنه أي شيء، وهذا ما جعلنا نركز على أنفسنا لا سيما أنها المباراة الأولى لنا في الموسم الجديد".

وأفاد مدرب اتحاد الفتح الرياضي بأن توقيت إحراز الأهداف كان مهمًا؛ إذ ساعد اللاعبين على كسب الثقة في أنفسهم، موضحًا: "أعتقد أننا أحرزنا الأهداف في أوقات جيدة"، واسترسل: "أنهينا الشوط الأول متقدمين بهدفين، وحسمنا المباراة في الشوط الثاني بإحراز هدف ثالث"، وأكمل: "صنعنا العديد من المحاولات، لكننا لم نستغلها جميعًا سجلنا منها 3 أهداف، وكان ممكنًا أن نسجل أكثر".  

وافتتح الفريق المغربي التسجيل عن طريق البنيني إبراهيم عمران بالخطأ في مرماه في الدقيقة (7) من المباراة، ثم أضاف أيوب ناناح الهدف الثاني في الدقيقة (27)، قبل أن يختتم البديل شعيب المفتول النتيجة في الوقت بدل الضائع بهدف ثالث.

وتسافر بعثة الفريق الرباطي، يوم الخميس المقبل، إلى بنين، استعدادًا لخوض مباراة الإياب المقررة يوم الأحد المقبل.

جدير ذكره، أن الممثل الثالث للكرة المغربي في المنافسات الأفريقية، الوداد الرياضي، أُعفي من خوض الدورين التمهيديين الأول والثاني، وسيخوض مباشرة دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا، بالنظر إلى ترتيبه المتقدم ضمن الأندية الأفريقية، بعكس الجيش الملكي والفتح الرياضي.

شارك: