خاص | نائب رئيس الكاف يعترف بأحقية الجزائر بتنظيم الكان

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-29 19:04
أرشيفية | باتريس موتسيبي وأوغستين سنغور (يمين) في كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خصّ أوغستين سنغور، النائب الأول لرئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ورئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم، منصة "winwin" بتصريحات، اعترف فيها بقوة ملفي الجزائر والمغرب، وأوضح أنهما كانا الأفضل لاستضافة كأس أمم أفريقيا 2025 و2027.

وصرح سنغور: "يجب أن أقول اليوم إنه من بين جميع البلدان التي كانت في السباق لاستضافة كأس أمم أفريقيا 2025 و2027، فإن لجنة التدقيق أظهرت أن ملفي الجزائر والمغرب هما الأفضل لتنظيم التظاهرتين، لأنهما جاهزتان للقيام بذلك حاليًا".

وعلى الرغم من انسحابها من تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 و2027، أشاد نائب رئيس الاتحاد الأفريقي بقدرات الجزائر التنظيمية، وقال: "الجزائر قامت بما هو مطلوب حتى تكون في أعلى جاهزية من ناحية البنى التحتية وشروط التنظيم لاستضافة كان 2025 و2027".

سنغور يهنئ كينيا وتنزانيا وأوغندا على استضافة نسخة 2027

في تصريحاته الخاصة لـ"winwin" هنأ سنغور بلدان كينيا وتنزانيا وأوغندا على نيل شرف استضافة كأس أمم أفريقيا 2027، وقال: "بكل روح رياضية علينا أن نهنئ إخواننا في بلدان أوغندا وكينيا وتنزانيا، لقد كانت هنالك منافسة بين السنغال وبينهم لاحتضان "كان" 2027، ولكنها منافسة رياضية مثلما يحدث فوق أرضية الملعب".

وتابع قائلًا: "أعتقد أن لجنة التصويت اختارت أوغندا وكينيا وتنزانيا، لأنهم الأفضل لاستضافة المسابقة، ولأن لديهم أفضل الظروف للقيام بذلك، ولذلك نتمنى لهم حظًا سعيدًا".

وأكد سنغور أن تنظيم الدول الثلاث للكان سيكون تحديًا، وصرح: "نحن نعلم بأن تنظيم كأس أفريقيا بـ 24 منتخبًا هو تحدٍ كبير، ونحن نتمنى للدول الثلاث أن تكون لديها القدرة على القيام بذلك، لأن الوقت قصير خلال الثلاث سنوات القادمة من أجل استيفاء الشروط واستقبال المنتخبات الأفريقية من طرف الدول الثلاث".

سنغور يأسف لفشل السنغال في الحصول على التنظيم

فيما يخص عدم حصول بلده السنغال على فرصة تنظيم العرس الأفريقي عام 2027، عبر سنغور عن أسفه تجاه حدوث هذا الأمر قائلًا: "نتأسف على عدم نيلنا شرف استضافة كأس أمم أفريقيا، كنا نأمل في استقبال المنتخبات الأفريقية عام 2027، لأننا كنا نعتقد بأننا نملك الإمكانيات لاستيفاء دفتر الشروط، حتى وإن كانت لدينا ملاعب في طور الإنجاز في الوقت الذي كانت لجان المراقبة على مستوى "الكاف" تقوم بعملها".

وبعدها بدا رئيس الاتحاد السنغالي متفائلًا بشأن قدرة بلاده على تنظيم "كان" 2029 أو 2031، وصرح لـ "winwin": "لقد حللنا في المركز الثاني بعد الملف الثلاثي لأوغندا وكينيا وتنزانيا، نحن نشعر بالأسف، ولكننا سنواصل العمل لبناء المنشآت، لأن إرادتنا لن تتوقف عند 2027، وأعتقد أن الإرادة موجودة لدى السلطات السنغالية لوضع مسألة تنظيم كأس أمم أفريقيا 2029 أو 2031 كهدف بالنسبة لنا، هناك بلدان لم تنل شرف احتضان بعض المسابقات، ثم استطاعت القيام بذلك لاحقًا، ويمكنني أن أذكر الولايات المتحدة الأمريكية التي لم تنجح أمام ملفات قطر وروسيا قبل أعوام من الآن، ولكنها نجحت في نيل شرف تنظيم مونديال 2026، ويوجد أيضًا المغرب الذي أودع منذ ما يزيد عن 20 عامًا ملفات لاستضافة كأس العالم، ولكنه لم يُوفق".

تجدر الإشارة إلى أن سنغور، النائب الأول لرئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ورئيس الاتحاد السنغالي، يعد من أقوى المسؤولين في كرة القدم الأفريقية حاليًا، وتحت قيادته نجحت السنغال في التتويج بكأس أمم أفريقيا 2021، وكأس أمم أفريقيا للمحليين، و"كان" أقل من 20 و17 عامًا، بالإضافة إلى كأس أمم أفريقيا للكرة الشاطئية أربع مرات متتالية وست مرات في المجموع.

شارك: