خاص | مفاجآت بالقائمة المحتملة لمنتخب الجزائر في كأس أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-15 15:50
المنتخب الجزائري يتأهب للمشاركة في كأس أمم أفريقيا 2023 (Facebook/FAF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد المنتخب الجزائري لكرة القدم للمشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا، المقررة في كوت ديفوار خلال الفترة بين 13 يناير/ كانون الثاني و11 فبراير/ شباط 2024، ومع اقتراب موعد هذا العرس الأفريقي، يزداد اهتمام الشارع الرياضي الجزائري بوضعية لاعبي "الخضر".

ويستعرض هذا التقرير آخر المستجدات بشأن كتيبة "محاربي الصحراء"، وفقًا لمعلومات توفرت لموقع winwin من مصادره الخاصة، حول القائمة المحتملة لتمثيل الجزائر في كأس أمم أفريقيا 2023.

لا تغييرات في الحراسة ولوصيف حل إضافي للدفاع

في حراسة المرمى، يُنتظَر أن يواصل بلماضي وضع ثقته الكاملة في الثلاثي الذي شارك معه في جميع المعسكرات الماضية، ويتعلق الأمر بأنتوني ماندريا، وأسامة بن بوط، بالإضافة إلى مصطفى زغبة، الذي رغم وضعيته الصعبة مع فريقه ضمك السعودي، إلا أنه يبقى مفضلًا على أسماء أخرى، مثل الحارس رايس وهاب مبولحي، الذي عاد الحديث عنه بقوة مؤخرًا بعد انتظام مشاركاته مع شباب بلوزداد.

وسيعرف خط الدفاع حضور جميع الأسماء المألوفة، على غرار رامي بن سبعيني، وعيسى ماندي، وريان آيت نوري، ويوسف عطال، كما سيكون محمد الأمين توغاي وأحمد توبة وياسر لعروسي وكيفن قيطون حاضرين، في وقت ازدادت حظوظ هيثم لوصيف في الانضمام إليهم، حيث يتخوّف جمال بلماضي كثيرًا من الوضعية التنافسية لعطال، الغائب عن المستطيل الأخضر منذ بضعة أسابيع.

بن ناصر مفاجأة الوسط وزرقان مرشح للانضمام

تبدو حظوظ انضمام إسماعيل بن ناصر لقائمة الجزائر في "الكان" وفيرة، بعد عودته للعب مع ميلان، وحصوله على دقائق لعب جيدة، بينما قد يستفيد آدم زرقان من قرار زيادة عدد اللاعبين في القوائم، أما بقية لاعبي خط الوسط فلن يكون هناك تغيير ضمنهم؛ إذ من المنتظر استدعاء رامز زروقي، وهشام بوداوي، ونبيل بن طالب، وحسام عوار، والشاب المتألق فارس شايبي، وصاحب الخبرة الطويلة سفيان فيغولي الذي يُعدُّ دوره مهمًا جدًّا داخل المجموعة.

بلايلي يتجه نحو العودة والصراع يحتدم في خط الهجوم

ومن المنتظر عودة يوسف بلايلي نجم مولودية الجزائر إلى قائمة "الخضر" خلال "الكان"، وذلك بعد أن استعاد الكثير من إمكاناته مع فريقه، وما يضاعف من هذه الاحتمالية هو عدم نجاح أي اسم آخر في تقديم مستوى يرضي المدرب الوطني في الجهة اليسرى لخط هجوم "المحاربين".

وسيكون القائد رياض محرز أبرز نجم حاضر في هذه القائمة، التي من المنتظر أن تضم أيضًا في الخط الأمامي محمد الأمين عمورة، وبغداد بونجاح، وإسلام سليماني، وأمين غويري، وآدم وناس.

وكشفت مصادر خاصة لموقع winwin أن المدرب جمال بلماضي يفكر في الذهاب لخوض منافسات "الكان" بقائمة تضم 25 لاعبًا فقط، وليس 27 مثلما صار مسموحًا به من الاتحاد الأفريقي؛ إذ يرى أن العدد 25 يكفي لتطبيق الخطط التي جهزها للبطولة.

القائمة المحتملة لمنتخب الجزائر في كأس أمم أفريقيا 2023

تضم القائمة المحتملة 27 لاعبًا مرشحين لدخول قائمة الجزائر لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023، مع الإشارة إلى إمكانية استبعاد لاعبين اثنين من القائمة النهائية، في حال قرر بلماضي الاكتفاء بـ25 لاعبًا، وفقًا لما كشفته مصادر خاصة لـ winwin.

  • حراسة المرمى: أنتوني ماندريا، أسامة بن بوط، يوسف زغبة
  • خط الدفاع: يوسف عطال، كيفن قيطون، ريان آيت نوري، ياسر لعروسي، أحمد توبة، رامي بن سبعيني، محمد الأمين توغاي، عيسى ماندي، هيثم لوصيف
  • خط الوسط: رامز زروقي، إسماعيل بن ناصر، هشام بوداوي، نبيل بن طالب، حسام عوار، آدم زرقان، فارس شايبي، سفيان فيغولي 
  • خط الهجوم: رياض محرز، آدم وناس، محمد الأمين عمورة، أمين غويري، بغداد بونجاح، إسلام سليماني، يوسف بلايلي.
شارك: