خاص | مدرب يحذر منتخب العراق من "الفصول الأربعة"

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-17 16:27
لاعبو منتخب العراق عقب الانتصار على إندونيسيا أمس في البصرة (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حذر المدرب العراق،ي حسن أحمد، منتخب "أسود الرافدين" ما سمّاه بـ"الفصول الأربعة" في مواجهة فيتنام، يوم الثلاثاء المقبل، ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وتغلب المنتخب العراقي على نظيره الإندونيسي، أمس الخميس، بنتيجة 5-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب البصرة الدولي، ضمن مواجهات الجولة الأولى من التصفيات.

وقال أحمد لـ"winwin": "أداء المنتخب العراقي كان ضعيفًا في شوط المباراة الأول، رغم استخدام الضغط العالي في الأمام، المنتخب الإندونيسي كان متواضعًا للغاية، وبين ضغط الجمهور وضغط الفريق العراقي، تولد الارتباك لدى المنتخب الإندونيسي الذي لعب بخمسة مدافعين، ولم يتمكن من إيقاف خطورة العراق".

وأوضح بالقول: "في الشوط الثاني دخل المنتخب العراقي بقوة، وكان أكثر شراسة على المرمى، وبفضل مهاراته الفنية واستغلال أخطاء إندونيسيا، تمكن من حسم اللقاء لصالحه، أعتقد أن تغييرات كاساس كانت ممتازة جدًا، وأسهمت في إدامة الزخم والضغط بمنطقة إندونيسيا".

وعن مواجهة فيتنام، أكد أحمد أن: "المنتخب الفيتنامي يجب دراسته جيدًا، الفريق لن يكون خصمًا سهلًا، لاسيما وإنه تفوق على الفلبين في مباراته الأولى، وسيلعب على أرضه وأمام جمهوره في مواجهة العراق".

وأكمل: "يجب دراسة جميع العوامل التي من الممكن أن تحدث للمنتخب العراقي في فيتنام، وخصوصًا ظاهرة الفصول الأربعة التي تحدث في البلاد خلال يوم واحد، لأن اللاعب العراقي ليس معتادًا على اللعب في مثل تلك الظروف".

يذكر أن المنتخب العراقي يتصدر المجموعة السادسة في التصفيات، متفوقًا بفارق الأهداف على المنتخب الفيتنامي، الذي تغلب على الفلبين بهدفين من دون رد.

شارك: