خاص | مدرب سابق يعاتب لاعبي العراق رغم الفوز على فيتنام

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-21 20:30
علي الحمادي مهاجم منتخب العراق خلال مواجهة فيتنام (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاتب مدرب منتخب العراق الأسبق، أكرم سلمان، لاعبي منتخب "أسود الرافدين" بسبب مباراة فيتنام في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وتغلّب المنتخب العراقي على نظيره الفيتنامي بهدف نظيف حمل توقيع اللاعب مهند علي "ميمي" في الوقت القاتل، ليضع منتخب بلاده في صدارة المجموعة السادسة.

وقال سلمان لـ"winwin": "مباراة العراق وفيتنام كان من المفترض أن تُحسَم منذ الشوط الأول، نظرًا للكم الكبير من الفرص التي أُتيحت للمنتخب العراقي، وأيضًا لحالة الاستسلام والرعب التي عاشها المنتخب الفيتنامي، رغم أن المباراة كانت تُقام على أرضه وبين جماهيره".

وأضاف: "لاعبو العراق كان عليهم حسم المباراة من شوطها الأول، من غير المعقول كم الفرص الضائعة الذي شهده هذا الشوط؛ لكن في ذات الوقت لا بأس بالانتصار الذي يعدّ الأهم لتأمين صدارة المجموعة السادسة".

وأوضح: "طريقة إدارة كاساس للمباراة كانت ممتازة؛ كونه اعتمد على الدفاع المتقدم وعزّز ذلك باستثمار القوة البدنية لعلي الحمادي مع استغلال نشاط بايش، بالتالي أجهز على المنتخب الفيتنامي تكتيكيًّا، وجعله يلعب في منطقته ولا يفكر بالهجوم، الصورة الآن أصبحت واضحة لكاساس الذي يجب عليه ترتيب أوراقه؛ لأنّ المرحلة القادمة ستكون أصعب".

وكان المنتخب العراقي قد تغلّب على إندونيسيا بنتيجة 5-1 في الجولة الأولى من التصفيات، ثم فاز على فيتنام في الجولة الثانية بنتيجة 1-0.

شارك: