خاص | ليكنس يشبه عمورة بنجم السيتي ولا يرشح الجزائر للكان

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-26 01:25
المدرب البلجيكي جورج ليكنس (X- ElevenBeFR)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعد المدرب البلجيكي جورج ليكنس واحدًا من أكثر الأجانب العارفين بخبايا الكرة الجزائرية، فهو يملك معرفة كبيرة عن كل ما يحدث داخل المنتخب الجزائري، الذي سبق له الإشراف عليه أكثر من مرة خلال السنوات الماضية، وظل يتابع أدق التفاصيل عنه رغم ابتعاده عن الجزائر.

وكشف ليكنس -في حوار خاص لموقع "winwin"- عديد الأمور التي تخص المنتخب الجزائري، الذي يستعد لخوض نهائيات كأس أمم أفريقيا مطلع العام الجديد في "كوت ديفوار"، ورأيه حول ما يقدمه مجموعة من اللاعبين الجزائريين الذين ينشطون في مختلف أندية الدوري البلجيكي حاليًّا، يتقدمهم المهاجم محمد أمين عمورة. 

وبدأ المدرب البلجيكي -الذي درب الخضر في سنتي 2003 و2017- حديثه عن حظوظ "الخضر" في التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا القادمة، قائلًا: "النتائج الأخيرة توضح أن المنتخب الجزائري مازال صلبًا ولديه الكفاءة، وهو يضم في صفوفه عديد اللاعبين المشهورين عالميًّا، وهذا في صالح المدرب جمال بلماضي، والذي أعتقد بأن الاتحاد الجزائري لكرة القدم قام بخطوة جيدة بالمحافظة عليه، رغم الخيبات الماضية". 

وأضاف: "بالنسبة لكأس أمم أفريقيا القادمة، فإن على لاعبي منتخب الجزائر أن يكونوا أقوياء ذهنيًّا لإدارة البطولة بشكل جيد، وأظن أن ما حدث لهم في النسخة الماضية سيخدمهم كثيرًا في كوت ديفوار، ومع ذلك سأقول بأن الجزائر لن تكون من بين المرشحين لنيل اللقب، ولكنها قد تحدث المفاجأة كما كان الحال في 2019.

وأبدى جورج ليكنس إعجابه الكبير بما يفعله المهاجم محمد أمين عمورة في الدوري البلجيكي، حيث قال عنه: "بكل صراحة فإن عمورة أذهل الجميع هنا، وهو من أكبر مفاجآت هذا الموسم، ولقد صنع لنفسه اسمًا رغم أنه لم يكن معروفًا عند إمضائه في النادي.. قدومه إلى سانت جيلواز كان مخاطرة كبيرة، لأن الفريق باع في الصيف عدة لاعبين مميزين، ولكن اليوم نحن نعترف بأنه قام بالخيار المناسب، وخطوته كانت ذكية". 

ويرى المدرب البلجيكي أن عمورة يستطيع اللعب مع ناد أوروبي كبير مستقبلًا، قائلًا: "إنه لاعب مثير للاهتمام، فهو فعال أمام المرمى، ومراوغ ممتاز، ويملك سرعة كبيرة، إنه يشبه جيريمي دوكو جناح مانشستر سيتي، والفرق الوحيد بينهما أن هذا الأخير أقوى من الناحية البدنية، ولذلك فإذا واصل تألقه وبرز في كأس أفريقيا، فإنه قادر على الذهاب إلى فريق كبير من دون أدنى شك، الأمر الذي يسمح لسانت جيلواز بجني أموال أكبر من تلك التي دفعها لضمه".

وقدم جورج ليكنس الذي سبق له تدريب المنتخب البلجيكي والتونسي، نصيحة لمتوسط الميدان الجزائري عبد القهار قادري، من أجل التألق أكثر، بقوله :"قادري يتمتع بإمكانات جيدة، ولقد لعب مباريات جيدة مع فريقه، ولكن لسوء حظه فريقه يعاني في مؤخرة الترتيب وهو قريب من النزول، ولذلك عليه مغادرة كروتري من أجل البروز في مكان آخر، وهو حال مواطنه أدم زرقان الذي لا يمكن أن يظهر أفضل ما لديه بسبب مستوى فريقه شارلوروا".

شارك: