خاص.. كولومبيا تقترب من "خطف" موهبة منتخب شباب المغرب

2022-10-09 01:43
منتخب المغرب لكرة القدم لفئة أقل من 20 عاما (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر خاصة لـمنصة "winwin" أن الاتحاد الكولومبي لكرة القدم، تواصل مع اللاعب عبد الرحمن أمل، نجم المنتخب المغربي تحت 20 عامًا، لتمثيل المنتخب الكولومبي الأول خلال الفترة المقبلة.

ويهدف الاتحاد الكولومبي لكرة القدم إلى استقطاب لاعبين مزدوجي الجنسية لبناء منتخب قادر على التأهل إلى مونديال الولايات المتحدة والمكسيك وكندا 2026، بعدما فشل في التأهل لمونديال قطر 2022.

ينحدر عبد الرحمن أمل لاعب نادي أنتويرب البلجيكي، من أب مغربي وأم كولومبية، في حين أنه وُلد في بلجيكا، ما مكّنه من حمل ثلاث جنسيات (مغربية وكولومبية وبلجيكية)، غير أنه اختار اللعب لمنتخب شباب المغرب.

واتصل ممثل عن الاتحاد الكولومبي بمحيط اللاعب الموهوب لإقناعه بتمثيل منتخب "لوس كافيتيروس" الذي يقترب من توديع جيله الذهبي المقترب من الاعتزال، بقيادة ديفيد أوسبينا، وخوان كوادرادو، وجيمس رودريغيز وفالكاو.

وكلف الاتحاد الكولومبي لكرة القدم  نيستور لورينزو، الذي كان يعمل مساعداً لخوسيه نيستور بيكرمان المدير الفني السابق للمنتخب الكولومبي الذي قاده في نهائيات مونديال روسيا 2018، بمشروع لضخ دماء جديدة في المنتخب.

وكشفت ذات المصادر أن الاتحاد الكولومبي اتصل ببعض المواهب في أوروبا والتي تملك جنسية كولومبية، أمثال خوان ديفيد فوينتيس، المهاجم البالغ من العمر 19 عامًا والذي يلعب لنادي برشلونة ويحمل الجنسيتين الإسبانية والكولومبية.

هل ينجح الاتحاد الكولومبي في ضم عبد الرحمن أمل؟

سبق لاتحاد تشيلي لكرة القدم، أن حصل على خدمات اللاعب المغربي نايل ريان محساتو وضمه لمنتخب بلاده، رغم أنه لعب في فئتي الناشئين تحت 17 سنة والشباب تحت 20 سنة في المغرب.

غير أن محساتو فضل حمل قميص منتخب تشيلي الأول، بدل اللعب في المنتخب المغربي الأولمبي (تحت 23 سنة)، إذ يتوفر اللاعب على ثلاث جنسيات، بلجيكية بسبب المولد، وتشيلية من جهة الأم، ومغربية من جهة الأب.

شارك: