خاص| عبد القادر كيتا يرشّح 3 منتخبات عربية للتتويج بالـ"كان"

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-26 23:38
رباعي منتخب تونس (من اليمين) إلياس السخيري وأيمن دحمان ومنتصر الطالبي وسيف الله لطيّف (Facebook/FTF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وضع النجم عبد القادر كيتا، المنتخب التونسي ضمن المنتخبات التي رشحها للمنافسة على لقب كأس أمم أفريقيا المقبلة التي ستستضيفها بلاده في الفترة بين 13 يناير/كانون الأول و11 فبراير/شباط المقبلين.

وقال كيتا في تصريحه لموقع winwin": "بخصوص المنتخبات المنافسة على لقب كأس أفريقيا، فإن الاختيار صعب لأنّ المنافسة في النسخة المقبلة تضم منتخبات قوية للغاية، المنتخب المغربي كان مدهشاً وفوق الوصف في كأس العالم، ومنتخب بلدي سيلعب أمام جماهيره، وبالتالي يمكنه الوصول إلى النهائي على الأقل".

وتابع حديثه قائلاً: "أعتقد أنه يوجد 4 أو 5 منتخبات تنافس على اللقب، ويتعلق الأمر بـالمغرب وكوت ديفوار ثم هناك الجزائر وتونس".

كيتا يتحدث عن النجم والترجي والدوري التونسي

وفي سياق آخر، أثنى النجم الإيفواري المعتزل، على مشجعي جماهير النجم الساحلي ودورهم المميز مع فريق "جوهرة الساحل" طيلة السنوات الماضية، وأشاد في الوقت نفسه بإدارة الترجي الرياضي وسياستها الناجحة في تسيير النادي وقيادته للسيطرة على الكرة التونسية وتحقيق العديد من الألقاب القارية.

وكان كيتا قد لعب مع فريق النجم الساحلي بين عامي 2000 و2001، قبل أن يخوض عدة تجارب احترافية ناجحة أخرى، ومن أهمها فترته مع فريق السد القطري، وعدة مواسم مع أولمبيك ليون الفرنسي، وغلطة سراي التركي.

وقال نجم منتخب"الفيلة" ذو الـ42 عامًا، في تصريحات خاصة لموقع winwin: "إن الدوري التونسي في السابق كان رائعًا على جميع المستويات، ومنها المنافسة القوية بين العديد من الأندية الكبيرة، وجودة البنية التحتية، وأيضًا الحضور الجماهيري الكبير في كل الملاعب، وخاصةً أجواء الصخب والحماس في كل المباريات، على عكس ما يعانيه الدوري حاليًا من ضعفٍ وتراجع".

وأضاف كيتا: "جماهير الفرق الكبرى كانت مميزة؛ لكنّ جماهير النجم الساحلي دائمًا استثنائية وتُعَدّ ظاهرة عجيبة.. يعيشون كل ثانية وكأنها الأولى في حب النجم الساحلي، لذلك أنا أحترمهم كثيرًا".

وتابع: "جماهير النجم لها الفضل الكبير في صناعة اسمي ومحبة الجماهير التونسية لي. كانت أيامًا جميلة في تونس.. كانت لدينا مجموعة رائعة من اللاعبين المميزين.. النجم هو أحد أكبر الفرق في تونس وقارة أفريقيا".

وعلّق كيتا على ظاهرة سيطرة الترجي على البطولات المحلية بالقول: "في الترجي هناك إدارة حكيمة ومنظمة، لذلك هم الأفضل على المستوى المحلي ويمكن للترجي أن يكون الأفضل على المستوى القاري، كما أنّ النادي يملك الأموال الكافية للمنافسة باستمرار؛ وهذا لا يعني أنّ النجم مثلًا أو بقية الأندية ليسوا منظّمين".

شارك: