خاص | صراع بين فريقين في الدوري الألماني لضم موهبة ليبية

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-20 20:40
صورة أرشيفية من مباريات يونيون برلين وهيرتا برلين (DPA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف والد الموهبة الليبية سامي محمد، لاعب شباب لايبزيغ الذي ينشط في الدوري الألماني عن تلقي نجله عدة عروض من الأندية الألمانية، من بينها عرض من يونيون برلين الذي يلعب في البوندسليغا مع اقتراب بداية سوق الانتقالات الصيفية.

وخاض سامي محمد (19 عامًا) خريج أكاديمية ريد بول، مع لايبزيغ أول مواسمه في الدوري الألماني للشباب، حيث لعب 5 مباريات، كما لعب مباراتين في دوري أبطال أوروبا للشباب في مركز الظهير الأيسر، ولفت أنظار الجميع بموهبته.

والد سامي محمد يكشف موقف نجله من عرض برلين

وكشف والد سامي محمد موقف نجله الذي يملك الجنسيتين الليبية والألمانية من عرض برلين قائلًا في تصريحات خاصة لـ"winwin": "هُناك اتصالات من فريقي العاصمة برلين يونيون الذي يلعب في الدرجة الأولي وهيرتا الذي يلعب في الدرجة الثانية، وهُناك عروض أخرى تصل إلى نجلي من أجل خوض تجربة جديدة في الصيف المقبل".

وأضاف: "يقيّم سامي حاليًا كل هذه العروض بكل عقلانية من أجل الاختيار الأفضل له في مسيرته الاحترافية، والتي تضمن له مكانًا أساسيًا في الفريق الذي سوف ينضم إليه، كما يدرس نجلي خيار البقاء مع لايبزيغ لموسم إضافي".

مواهب ليبية تتألق في الملاعب الألمانية

وفي سياق آخر، تشهد الملاعب الألمانية تألقًا كبيرًا للاعبين الليبيين، حيث يلعب ماهر درويش ( 17 عامًا)، في صفوف بايرن ميونخ  تحت 19 عامًا ويشغل مركز المدافع، وهنام المُغيرة كعبار موهبة بوروسيا دورتموند الألماني، الذي لم يتجاوز سن الـ17 عامًا، وهو لاعب أساسي مع المنتخب الألماني ويلعب في مركز الظهير الأيسر، حيث تُوّج مع "المانشافت" بكأس الأمم الأوربية تحت 17 عامًا، كما نال لقب أفضل ظهير أيسر في البطولة.

ويلعب دانيال الفاضلي بصفوف ماغديبورغ الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية الألماني، والذي يعد مثالًا للاعب "الجوكر" أي متعدد المواهب، الذي نجح في أكثر من مركز على غرار الارتكاز وقلب الدفاع والظهير الأيمن، وأيضًا تميّزه في الزيادة العددية في خط الهجوم بتسجيله الأهداف.

شارك: