خاص: تعرف إلى 5 أشياء مهمة رافقت مباراة العراق وهونغ كونغ

2021-06-11 21:21
مهند علي (ميمي) لاعب منتخب العراق (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عرفت مواجهة العراق وهونغ كونغ، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، العديد من الأشياء المهمة التي تستحق التوقف والحديث عنها.

العراق .. صدارة وتأهل

نجح المنتخب العراقي في انتزاع الصدارة، بعد كسبه الانتصار على حساب هونغ كونغ بهدف دون رد، جاء بالخطأ من المدافع، في الجولة ما قبل الأخيرة، من مباريات المجموعة الآسيوية الثالثة.

وبهذا الفوز رفع العراقيون رصيدهم إلى 17 نقطة، ويليه إيران في الوصافة بـ15 نقطة، ومن بعده البحرين في المركز الثالث بـ12 نقاط، أما هونغ غونغ فهو رابع الترتيب بـ5 نقاط، وكمبوديا آخر الترتيب بنقطة وحيدة.

وبهذه النتيجة يكون العراق قد قاب قوسين أو أدنى من العبور إلى الدور الثاني من التصفيات المونديالية، بغض النظر عن المواجهة الأخيرة أمام إيران، فيما البحرين تفقد فرصة التأهل.

هجوم العراق .. صائم

صام الهجوم العراقي عن التهديف، للمباراة الثانية في مشوار التصفيات، بعد مباراة البحرين في الجولة الخامسة من التصفيات القارية، والتي أقيمت في عمّان في الـ19 من شهر تشرين الثاني/نوفمبر من عام 2019.

سجل منتخب العراق 14 هدفاً، ودخلت شباكه 3 أهداف فقط، ويتزعم مهند علي (ميمي) قائمة الهدافين برصيد 5 أهداف.

كاتانيتش لا يُهزم

واصل السلوفيني ستريشكو كاتانيتش، مدرب منتخب العراق، الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم مع أسود الرافدين، للمباراة الـ19 توالياً. وبهذا السجل تمسك العراق بقيادة كاتانيتش، بالمركز الثالث عالمياً، خلف إيطاليا المتصدرة (بفارق 8 مباريات)، والجزائر الوصيفة (بفارق 5 مباريات)، فيما تفوق على الأرجنتين بـ7 مواجهات.

همام مدافعاً...

فاجأ السلوفيني ستريشكو كاتانيتش الجميع، بالزج بصاحب القدم ياليسرى همام طارق، بمركز المدافع اليمين، لتعويض غياب علاء مهاوي، الغائب بسبب الحرمان.

إصابة وعودة...

تعرض بشار رسن صانع ألعاب أسود الرافدين، لإصابة عند الدقيقة الـ66 من عمر المباراة، وأجبرته على مغادرة الملعب، وحل محله حسين علي. والأخبار القادمة من المنامة، تؤكد أن رسن قد يغيب عن مواجهة إيران المقبلة، والتي ستقام ستاد نادي المحرق في الـ15 من الشهر الحالي، وستحدد صدارة المجموعة. 

كما عرفت المباراة مشاركة إبراهيم بايش في الشوط الثاني، بعد تماثله للشفاء من الإصابة التي تعرض إليها في العضلة الخلفية، في مباراة فريقه القوة الجوية أمام نفط ميسان، ضمن منافسات الدوري العراقي الممتاز.

شارك: