خاص | الوحدات يشكو العقبة لاتحاد الكرة وخبير قانوني يوضح

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-28 00:34
لقطة من مواجهة الوحدات وشباب العقبة في الجولة 11 من الدوري الأردني (facebook/wehdatclubjo)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدم نادي الوحدات شكوى للاتحاد الأردني لكرة القدم، بداعي إشراك فريق شباب العقبة لاعبًا موقوفًا خلال لقاء الفريقين ببطولة دوري المحترفين، في المباراة التي انتهت بالتعادل 2-2.

وأوضح الوحدات في خطابه الرسمي لاتحاد اللعبة، أن شباب العقبة خالف التعليمات بإشراكه يزن شوكت، في المباراة التي جمعتهما يوم 19 من الشهر الحالي، ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة.

وكان شوكت تعرض للطرد في مواجهة الفريق أمام الرمثا بالجولة التاسعة، وغاب عن مواجهة معان في الجولة التالية، قبل أن يشارك بديلًا في مواجهة الوحدات.

وأضاف الوحدات أن شوكت تعرض لعقوبة الإيقاف مباراة أخرى، إضافة إلى المباراة التي تلي حصوله على البطاقة الحمراء، ما يستدعي عدم أهلية مشاركته في المباراة، بسبب استمرار عقوبة الإيقاف.

وبدوره، نشر نادي شباب العقبة عبر حسابه الرسمي بموقع "فيسبوك" توضيحًا قال فيه: "يرجى التكرم بالعلم بأنه تم اجتماع اللجنة يوم المباراة، وتم مخاطبة النادي وإبلاغه بالحرمان يوم الأحد 24-12 بعد المباراة، وهناك نظام إلكتروني يبين اللاعبين المحرومين، وكان اللاعب متاحًا يوم المباراة، وسيكون الحرمان الثاني للمباراة القادمة".

خبير قانوني يوضح

وحول شكوى الوحدات، قال الخبير في القوانين الرياضية الأردني أبو يزيد غيث لـwinwin: "إن البت في شكوى الوحدات يعتمد على تعليمات اللجنة التأديبية، وحاولت أن أجد التعليمات على الموقع لكنني فشلت، نظرًا لإيقاف الموقع الرسمي لاتحاد الكرة وإطلاق تطبيق إلكتروني على الهواتف، لم ينشر عليه تعليمات اللجنة".

وواصل: "من المعروف أن الطرد المباشر عقوبته الإيقاف مباراتين على الأقل، وهذا الأمر لا يحتاج إلى اعتراض من الوحدات، بل على اللجنة التأديبية معاقبة النادي لإشراكه لاعبًا موقوفًا، وكان على شباب العقبة عدم إضافة اللاعب في كشف المباراة حتى لا يعرض الفريق لأي تبعات قانونية مستقبلًا".

وفي حالة مماثلة حصلت بنفس الوقت؛ استبعد فريق الرمثا لاعبه محمد وائل الزعبي عن مواجهة الجليل في الجولة 11 احترازيًا، خوفًا من أن تمتد عقوبته لمباراتين، كونه طرد مباشرة في الجولة التاسعة أمام شباب العقبة، وغاب عن مواجهة الجولة العاشرة أمام الأهلي بداعي الإيقاف.

شارك: