خاص | المغربي صلاح يرفض دعوة من المنتخب البلجيكي الأول

2023-03-08 23:04
المغربي إبراهيم صلاح لاعب ستاد رين الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل الاتحاد البلجيكي لكرة القدم ضغطه على المغربي إبراهيم صلاح، مهاجم رين الفرنسي، بالرغم من مشاركته في معسكر تدريبي سابق برفقة المنتخب المغربي تحت 23 سنة، وإعلانه عبر تصريحات إعلامية، أنه حسم بشكل نهائي وقاطع اختيار اللعب لمنتخب "أسود الأطلس". 

وكشف مصدر خاص لموقع "winwin" أن الاتحاد البلجيكي قد وجه الدعوة إلى صلاح للمشاركة في المعسكر الإعدادي المقبل للشياطين الحمر، والمقرر في الفترة ما بين 20 و28 مارس/ آذار الجاري، حيث سيواجه رفاق كيفين دي بروين المنتخبين السويدي والألماني لحساب الجولتين الأولى والثانية من تصفيات بطولة كأس أمم أوروبا 2024.

ووضع دومينيكو ديسترو، المدير الفني الجديد للمنتخب البلجيكي قائمة أولية، أدرج فيها اسم صلاح، قبل الحسم في اللائحة النهائية في الأيام القليلة المقبلة، وهذا كنوعٍ من الضغط بغرض إقناعه بتغيير قراره، عبر إغرائه بالانضمام إلى المنتخب البلجيكي الأول، إذ يرغب ديسترو في ضخ دماء جديدة في صفوف منتخب "الشياطين الحمر" بعد الفشل الذي صاحب مشاركته في مونديال قطر  2022.

واضطر صلاح -من جديد للاعتذار عن تلبية عدم الدعوة- مؤكدًا مرة أخرى ولاءه لألوان قميص المنتخب المغربي، سواء تعلق الأمر بالمنتخب الأولمبي أو المنتخب الأول، في المستقبل القريب.

وتحدثت صحف بلجيكية الأسبوع الماضي، عن إمكانية عودة لاعب رين، إلى صفوف المنتخب البلجيكي الذي لعب بفئاته الصغرى، ما دام أنه لم يخض أي مباراة رسمية برفقة المنتخب المغربي، وهو ما يسمح له بإعادة النظر في اختياره لجنسيته الرياضية.

وقالت صحيفة "والفووت" البلجيكية إن مستقبل اللاعب الدولي الحامل للجنسيتين البلجيكية والمغربية ما يزال مجهولًا، بعد انتقاله من نادي لا غونتواز جينت البلجيكي إلى رين الفرنسي، خلال الميركاتو الشتوي الماضي، مضيفة أن تألقه فرض التساؤل حول جنسيته الرياضية، لا سيما أنه وُلِد ونشأ في سان جوس ببلجيكا من أبوين مغربيين.

وسبق لصلاح أن حسم قطعيًا مستقبله الدولي في تصريح لصحيفة "دي إم سبورت"، قال فيه: "كانت هناك شائعات، حول اختياري اللعب للمنتخب البلجيكي، لكن ذلك غير صحيح، أنا مدين كثيرًا لبلجيكا؛ لأنني تلقيت تكويني ودراستي في هذا البلد الذي وُلِدتُ فيه؛ لكن خياري قد تم بالفعل، سألعب لمنتخب المغرب"، وتابع: "لقد اتّبعت قلبي، أريد أن ألعب للمغرب ولأجعل والديَّ فخورين بي، أريد أيضًا أن أجعل عائلتي الكبيرة هناك في المغرب سعيدة، وبكل فخر سأرتدي قميص أسود الأطلس".

وانتقل صاحب الـ21 عامًا إلى ستاد رين الفرنسي بعقد يمتد لأربعة مواسم ونصف إلى غاية العام 2027، وهي الصفقة التي تمت بنجاح في آخر لحظة قبل غلق مرحلة الانتقالات الشتوية الماضية.

ويُعَدّ صلاح أحد اكتشافات الدوري البلجيكي في النصف الأول من الموسم الحالي، حيث خاض 14 مباراة مع جينت، سجل خلالها 3 أهداف مع تمريرة حاسمة واحدة، كما شارك أيضًا في أربع مباريات في دوري المؤتمر الأوروبي، وأثار اهتمام العديد من الأندية الأوروبية، بما في ذلك نادي رين الفرنسي الذي نجح في ضمه في مرحلة الانتقالات الشتوية.

شارك: