حنبعل والكبير يردان على صورة "CAF" التي أغضبت جماهير تونس!

2022-01-04 22:42
نجم المنتخب التونسي الشاب حنبعل المجبري خلال التدريبات (FTF.OFFICIELLE)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتقدت جماهير منتخب تونس، إقدام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "CAF"، على نشر تغريدة عبر حسابه الرسمي في "تويتر"، اعتبرتها الجماهير مستفزة لتاريخ منتخب " نسور قرطاج" الكروي، لتشتعل مواقع التواصل الاجتماعي غضباً من هذا التصرف الغريب للغاية.

ونشر CAF عبر حسابه الرسمي، صورة تعلن اقتراب موعد بطولة كأس الأمم الإفريقية بعنوان "أعدوا حقائبكم"، وتظهر الصورة أبرز نجوم المنتخبات الإفريقية وكأنهم بصدد الاستعداد للسفر للكاميرون.

وتضمنت الصورة "الإعلانية" ألمع نجوم الكرة الإفريقية على غرار الجزائري رياض محرز والسنغالي ساديو ماني والمصري محمد صلاح، إضافة إلى أعلام بلدان المنتخبات المشاركة. في المقابل تم تجاهل لاعبي تونس واستعاضت الصورة الإعلانية عنهم بكرة قدم يغلفها علم تونس.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي، الفضاء الأكبر الذي عبّرت من خلاله الجماهير التونسية عن غضبها من تصرف الاتحاد الإفريقي الذي غاب عنه الحياد، وانتقدت الجماهير هذا التصرف غير المبرر.

منذر الكبير وحنبعل المجبري يتكفلان بمهمة الرد

وتكفل مدرب منتخب تونس منذر الكبير ولاعب الوسط المتميز في صفوف "نسور قرطاج" حنبعل المجبري، بمهمة الرد على هذه الصورة الاستفزازية التي أغضبت الجماهير ووسائل الإعلام التونسية يوم أمس الاثنين 3 يناير/ كانون الأول.

وأثناء اللقاءات الصحفية التي تسبق تدريبات المنتخب اليوم الثلاثاء 4 يناير/ كانون الثاني، علق مدرب تونس منذر الكبيرعلى هذه الصورة بالقول: "الجهة التي قامت بنشر هذه الصورة لم تحترم تاريخ وعراقة المنتخب التونسي باعتباره أحد أقوى المنتخبات الوطنية في القارة الإفريقية. كثيرا ما كانت تونس تمتلك لاعبين كبارا وكانوا في مرات كثيرة ضمن التشكيل المثالي في البطولات السابقة".

وأضاف الكبير: "العناصر التونسية سترد على هذه الصورة الاستفزازية فوق أرضية الملعب من خلال الروح القتالية والتضامن بين جميع اللاعبين، ومن خلال الأهداف وتحقيق الانتصارات في كأس أمم إفريقيا".

ومن جانبه قال اللاعب الموهوب حنبعل المجبري: "هذه الصورة لن تغير شيئا بالنسبة لنا، نحن لا نمتلك نجوما، ولكن نلعب بجماعية رائعة لأننا بمثابة العائلة الواحدة، وهذا ما سنحاول استثماره في بطولة كأس أمم إفريقيا".

شارك: