حكيمي في الصدارة.. تعرف إلى أغلى 10 لاعبين مغاربة

2022-06-08 22:27
أشرف حكيمي أعلى اللاعبين المغاربة من حيث القيمة السوقية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

المنتخب المغربي واحدٌ من أهم وأفضل المنتخبات العربية والأفريقية خلال الوقت الحالي، لما يمتلكه من لاعبين مميزين؛ منهم: أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان، ويوسف النصيري مهاجم إشبيلية الإسباني وغيرهما.

ومع نهاية موسم 2022/2021 نشر موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في تحليل كرة القدم اقتصادياً، تقريراً عن أعلى 10 لاعبين مغاربة من حيث القيمة السوقية من الذين يلعبون بالدوريات الأوروبية، نستعرضهم خلال السطور التالية.

تصدر أشرف حكيمي القائمة بمبلغ 65 مليون يورو، بفضل أدائه مع باريس سان جيرمان الموسم المُنصرم، حيث تُوج بلقب الدوري الفرنسي بالإضافة إلى أدائه المتميز في بطولة كأس الأمم الأفريقية، بينما تراجع حكيم زياش، نجم تشيلسي الإنجليزي، في القيمة التسويقية وجاء في المركز الثاني بمبلغ 32 مليون يورو، حيث لم يشارك مع منتخب المغرب بسبب مشاكل مع المدرب، وتقلصت نسبة مشاركته في التشكيل الرئيسي والمباريات مع فريقه تشيلسي الإنجليزي، الذي لم يحقق أي لقب الموسم الماضي.

بينما جاء يوسف النصيري، مهاجم إشبيلية الإسباني، في المركز الثالث بقيمة 25 مليون يورو ، وجاء نصير مزراوي، نجم أياكس الهولندي سابقا والمنتقل حديثا إلى بايرن ميونيخ الألماني، في المركز الرابع بمبلغ 20 مليون يورو، نظير الأداء المتميز الذي قدمه في البطولة الهولندية والتي توجها بإحراز لقب الدوري المحلي.

وجاء ترتيب أغلى 10 لاعبين مغاربة عالمياً:

 

  1. أشرف حكيمي 65 مليون يورو،
  2. حكيم زياش 32 مليون يورو،
  3.  يوسف النصيري 25 مليون يورو،
  4.  نصير مزراوي 20 مليون يورو،
  5. ياسين بونو 18 مليون يورو،
  6. نايف أكرد 12 مليون يورو،
  7. سفيان أمرابط 10 ملايين يورو،
  8. عمران لوزا 10 ملايين يورو،
  9. أمين حارث 10 ملايين يورو،
  10. رومان سايس 9 ملايين يورو.
شارك: