حكم نهائي بعزل مرتضى منصور من رئاسة الزمالك

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-09 12:31
أرشيفية- مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المصري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قضت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة المصرية، اليوم الأحد، برفض الطعن في الحكم الصادر بعزل مرتضى منصور، الرئيس السابق لنادي الزمالك المنافس في الدوري المصري.

وتقدمت وزارة الشباب والرياضة ومديرية الشباب والرياضة بالجيزة، ومرتضى منصور بشخصه، بطعن على الحكم الصادر عن محكمة القضاء الإداري بعزل منصور، قبل أن ترفض المحكمة الطعن بإجماع الآراء. ويُعَدّ هذا الحكم نهائيًّا ويقضي بعزل مرتضى عن رئاسة نادي الزمالك رسميًّا وفوريًّا منذ تاريخ صدوره.

وقضت المحكمة في وقتٍ سابقٍ بقبول 4 دعاوى أقامها أعضاء مجلس الإدارة السابقين هاني شكري نجيب وعبد الله جورج ومصطفى عبد الخالق بالإضافة إلى عضو الجمعية العمومية إبراهيم سعيد وآخرين ضد وزارة الشباب والرياضة، مطالبين إياها بعزل منصور واستبعاده من مجلس إدارة النادي.

وأصدرت محكمة القضاء الإداري حكمًا بعزل مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، من منصبه بسبب تعرّضه للحبس في قضية سب وقذف ضد محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي.

وقضت المحكمة بتأييد الحكم السابق صدوره بزوال صفة منصور رئيسًا لنادي الزمالك، مع إلزام مجلس إدارة نادي الزمالك بالدعوة لعقد جمعية عمومية لإجراء انتخابات جديدة في أقرب وقت ممكن.

شارك: