حصيلة winwin | يونايتد يتعادل مع برشلونة ونانت يحرج يوفنتوس

2023-02-17 10:07
مانشستر يونايتد فرض التعادل على برشلونة 2-2 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس الخميس، أحداثًا رياضيةً مميزةً انطلاقًا من إقامة مباريات ذهاب الدور الفاصل المؤهل إلى ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي، أبرزها قمة برشلونة الإسباني وضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي ولقاء نانت الفرنسي مع يوفنتوس الإيطالي.

ويسلط "winwin" الضوء في هذا التقرير، على مباريات دوري المؤتمر الأوروبي والدوري السعودي والدوري المصري وأحداث بطولة قطر المفتوحة للتنس.

مانشستر يونايتد يفرض التعادل على برشلونة

البداية من الدوري الأوروبي؛ حيث فرض مانشستر يونايتد الإنجليزي التعادل على برشلونة الإسباني بنتيجة 2-2 في المباراة التي احتضنها ملعب "كامب نو" ، في ذهاب الدور الفاصل المؤهل إلى ثمن نهائي المسابقة .

وخسر روما الإيطالي أمام مضيفه سالزبورغ النمساوي بنتيجة 0-1 على ملعب "ريد بول أرينا"، بفضل هدف الأرجنتيني نيكولاس كابالدو عند الدقيقة (88)، ليخسر "الذئاب" جزءًا من حظوظهم في التأهل قبل مباراة الإياب المقررة بعد أسبوع على ملعب "الأولمبيكو".

وتغلب شاختار دونيتسك الأوكراني على ضيفه الفرنسي ستاد رين بنتيجة 2-1، في المواجهة التي أقيمت بالعاصمة البولندية وارسو، ليضع قدمًا في الدور ثمن النهائي قبل مباراة الحسم بفرنسا، بينما تعادل أياكس أمستردام الهولندي مع ضيفه يونيون برلين الألماني بدون أهداف، ليتأجل حسم التأهل إلى مباراة الإياب.

​وفرض نانت الفرنسي التعادل بهدف لمثله على مضيفه يوفنتوس الإيطالي، وسجّل لاعب الوسط المصري إمام عاشور هدفًا غاليًا في أول ظهور للاعب مع فريقه الجديد ميتيلاند الدنماركي، ليقوده إلى تعادل خارج الديار أمام سبورتينغ لشبونة البرتغالي بهدف لمثله 1-1.

وانتصر إشبيلية الإسباني على ضيفه بي إس في آيندهوفن الهولندي بثلاثة أهداف نظيفة 3-0، وانقاد باير ليفركوزن الألماني إلى هزيمة بثلاثة أهداف لاثنين 2-3 في ميدانه "باي أرينا" أمام موناكو الفرنسي.

انتصارات لأندية لاتسيو وفيورنتينا وطرابزون سبور في دوري المؤتمر الأوروبي

وفي دوري المؤتمر الأوروبي، حقق لاتسيو الإيطالي انتصارًا بهدف نظيف على كلوج الروماني، بينما تعرض أندرلخت البلجيكي لهزيمة من لودوغوريتس رازغراد البلغاري بهدف نظيف خارج قواعده في الدور الفاصل المؤهل إلى الدور ثمن النهائي من المسابقة.

وفاز آيك لارناكا القبرصي بنتيجة 1-0 على دنيبرو الأوكراني وفاز بارتيزان بيوغراد الصربي على نظيره شريف تيراسبول بهدف نظيف، بينما فاز فيورنتينا الإيطالي خارج قواعده على سبورتينغ براغا البرتغالي بأربعة أهداف دون رد، وحقق طرابزون سبور التركي فوزًا هامًا على أرضه وبين جماهيره على حساب بازل السويسري بهدف نظيف.

وتمكن نادي قره باغ الأذربيجاني من الفوز على خينت البلجيكي بهدف نظيف، وحسم التعادل السلبي دون أهداف مواجهة فريق بودو غليمت النرويجي، ونظيره ليخ بوزنان البولندي.

بيراميدز وفيوتشر  يواصلان مطاردة الأهلي

عربيًا وفي منافسات الدوري المصري؛ واصل بيراميدز وفيوتشر مطاردة الأهلي المتصدر بفوز الأول على إنبي بنتيجة 2-1 والثاني على حرس الحدود بنتيجة 2-0، في ختام منافسات المرحلة الثامنة عشرة من البطولة.

ورفع كل من بيراميدز الثاني وفيوتشر الثالث رصيده إلى 37 نقطة، بفارق الأهداف عن الأهلي المتصدر، وللأخير ثلاث مباريات مؤجلة مع حرس الحدود والمقاولون والإسماعيلي. في المقابل، تجمد رصيد إنبي عند 16 نقطة في المركز الخامس عشر، متقدمًا بفارق نقطتين عن حرس الحدود السادس عشر.

الاتحاد يتصدر مؤقتًا

وفي الدوري السعودي؛ ارتقى اتحاد جدة إلى الصدارة موقتًا بفوزه على مضيفه الاتفاق 3-0، ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة من دوري روشن السعودي لكرة القدم.

وتصدر الاتحاد الدوري مؤقتًا برصيد 40 نقطة متساويًا مع الشباب الفائز على أبها 2-0 الثلاثاء في افتتاح المنافسات، ومتقدمًا بفارق 3 نقاط عن النصر الذي يستقبل التعاون الجمعة. فيما بقي الاتفاق عاشرًا برصيد 19 نقطة.

في المباراة الثانية، تقاسم العدالة وضيفه الطائي النقاط بتعادلهما 2-2، ورفع العدالة وصيف القاع رصيده إلى 10 نقاط، والطائي رصيده إلى 22 نقطة في المركز الثامن.

اكتمال عقد المتأهلات إلى نصف نهائي قطر

وبعيدًا عن كرة القدم وتحديدًا في عالم التنس؛ واصلت البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة أولى عالميًّا حملة الدفاع عن لقبها بطلة لدورة قطر توتال إنرجيز المفتوحة ، وذلك ببلوغها الدور نصف النهائي من دون أن تلعب بعد انسحاب منافستها السويسرية بيليندا بنتشيتش بسبب الإرهاق.

وتلتقي شفيونتيك في دور الأربعة مع الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا المصنفة الثامنة والتي أقصت الأمريكية كوكو غوف الرابعة بالفوز عليها 6-2 و3-6 و6-1.

وحسمت الأمريكية جيسيكا بيغولا تأهلها إلى نصف النهائي، إثر فوزها على البرازيلية بياتريز حداد مايا بمجموعتين نظيفين. وستلتقي بيغولا في نصف النهائي، مع اليونانية ماريا ساكاري المصنفة سابعة عالميًّا، والتي حققت التأهل بصعوبة على حساب الفرنسية كارولين غارسيا بمجموعتين لواحدة، في آخر مباريات المربع الذهبي.

وفي منافسات الزوجي لفئة السيدات لحساب ذات البطولة، حقق الثنائي المكون من الأوكرانية ليودميلا كيشينوك، واللاتفية يلينا أوستابينكو فوزًا صعبًا على الثنائي المكون من الصينية زهاو خوان يانغ والروسية فيرا زفوناريفا بمجموعتين لواحدة، بواقع (6-1) و(3-6) و(10-6).

وتلاقي كيشينوك وأوستابينكو الثنائي المكون من الأمريكية كوكو غوف ومواطنتها جيسيكا بيغولا في المباراة النهائية، بعد فوزهما على الثنائي المكون من المكسيكية جيوليانا أولموس والصينية شواي زهانغ بمجموعتين لصفر بواقع (6-1) و(6-3).

شارك: