حصيلة winwin | ثلاثية هالاند وصدارة الدحيل وخسارة العراق

2023-03-19 15:13
ثلاثية هالاند تقود مانشستر سيتي إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت منافسات يوم أمس السبت، أحداثاً رياضيةً مثيرةً على مستوى مختلف الدوريات والبطولات العالمية، وفي مقدمتها الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، التي شهدت سقوطاً جديداً لتشيلسي وانتصاراً كاسحاً لبوروسيا دروتموند، إلى جانب تأهل مانشستر سيتي لمربع الذهب في كأس الاتحاد الإنجليزي.

ويُسلط winwin في هذا التقرير الضوء على أبرز المستجدات في الملاعب العربية، والنتائج الأخيرة في دوري أبطال أفريقيا، وخسارة العراق نهائي كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً.

تشيلسي يتعثر في البريميرليغ

في الدوري الإنجليزي الممتاز، واصل تشيلسي اللندني نتائجه المتذبذبة بتعادل جديد على أرضه أمام إيفرتون بنتيجة 2-2، ليرفع البلوز رصيده إلى 38 نقطة في المركز العاشر، فيما يحتل إيفرتون المركز الخامس عشر برصيد 26 نقطة.

وفي مواجهة أخرى تعادل توتنهام هوتسبير خارج قواعده أمام ساوثهامبتون متذيل الترتيب بنتيجة 3-3، ليصبح الفريق مهدداً بفقدان المركز الرابع بعد وصول رصيده إلى 49 نقطة، الأمر الذي أشعل مدربه أنطونيو كونتي مهاجماً اللاعبين والإدارة في تصريحات مثيرة.

وفي مواجهات أخرى بالأسبوع الثامن والعشرين من البريميرليغ، حقق أستون فيلا فوزاً هاماً على بورنموث بنتيجة 3-0، ليحتل المركز الحادي عشر برصيد 38 نقطة، فيما تعادل برينتفورد مع ليستر سيتي بنتيجة 1-1، ليصبح الأخير مهدداً بالعودة إلى مناطق الهبوط إثر وصوله إلى النقطة 25.

أما ليدز يونايتد فحقق فوزاً كبيراً خارج قواعده على وولفرهامبتون بنتيجة 4-2، ليرفع ليدز رصيده إلى 26 نقطة في المركز الرابع عشر، فيما تجمد رصيد وولفرهامبتون عند 27 نقطة في المركز الثالث عشر.

أتلتيكو مدريد يهزم فالنسيا في مواجهة مثيرة

في الدوري الإسباني، حقق أتلتيكو مدريد فوزاً كبيراً على ضيفه فالنسيا في قمة مواجهات الأسبوع 26 من الليغا، مستفيداً من أهداف أنطوان غريزمان (23) ويانيك كاراكسو (49)ـ، وثوماس ليمار (67)، ليرفع رجال دييغو سيميوني رصيدهم إلى 51 نقطة في المركز الثالث، فيما بات فالنسيا مهدداً بالسقوط إلى مناطق الهبوط بعد تجمد رصيده عند 26 نقطة في المركز السابع عشر.

وفي مواجهات أخرى، تعادل ألميريا مع ضيفه قادش 1-1، فيما انتهت مواجهة رايو فاليكانو مع ضيفه جيرونا بنتيجة 2-2، في الوقت الذي حقق فيه سيلتا فيغو فوزاً هاماً على مضيفه إسبانيول بنتيجة 3-1، ليرفع رصيده إلى 34 نقطة في المركز العاشر، فيما تجمد رصيد إسبانيول عند 27 نقطة في المركز السادس عشر.

سقوط ميلان ورقم إبراهيموفيتش القياسي

وفي الدوري الإيطالي، تلقى ميلان خسارة جديدة أمام مضيفه أودينيزي بنتيجة 3-1، ضمن المواجهة التي جمعت الفريقين لحساب الأسبوع 27، حيث سجل أهداف أودينيزي روبرتو بيربيرا (9)، وبيتو (45)، وكينغسلي إهيزيبو (70)، فيما سجل هدف ميلان الوحيد المهاجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش (45) من ركلة جزاء، ليدخل التاريخ كأكبر لاعب يحرز هدفاً في تاريخ الكالتشيو.

وبهذه الهزيمة تراجع ميلان إلى المركز الرابع برصيد 48 نقطة، ويصبح مهدداً بفقدان مقعده المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، فيما ارتفع رصيد أودينيزي إلى 38 نقطة في المركز الثامن.

وفي مواجهات أخرى تعادل مونزا مع ضيفه كريمونيزي بنتيجة 1-1، فيما سقط بولونيا في فخ التعادل أمام مضيفه ساليرنيتانا بنتيجة 2-2.

بوروسيا دورتموند يكتسح كولن

وفي الدوري الألماني، حقق بوروسيا دورتموند فوزاً كاسحاً على ضيفه كولن بنتيجة 6-1 لحساب الأسبوع الخامس والعشرين، ليصعد الفريق إلى قمة الترتيب مؤقتاً برصيد 53 نقطة، فيما تجمد رصيد كولن عند 27 نقطة في المركز الثالث عشر.

وفي مواجهات أخرى، حقق هوفنهايم فوزاً مستحقاً على أرضه أمام مضيفه هيرتا برلين بنتيجة 3-1، فيما فاز بوخوم على ضيفه لايبزيغ 1-0، وتلقى شتوتغارت خسارة على أرضه أمام فولفسبورغ بنتيجة 0-1، فيما تعادل أوغسبورغ مع ضيفه شالكة بنتيجة 1-1.

انتصار لانس وليل

وفي الدوري الفرنسي، أقيمت مواجهتين ضمن منافسات الأسبوع الثامن والعشرين، وحقق ليل الفوز في الأولى على ضيفه تولوز بنتيجة 2-0، ليرتفع رصيد الفريق إلى 49 نقطة في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد تولوز عند 35 نقطة في المركز الحادي عشر.

وفي المواجهة الثانية، حقق لانس فوزاً كبيراً على أرضه جاء على حساب أنجيه بنتيجة 3-0، ليرفع لانس رصيده إلى 57 نقطة في المركز الثاني بفارق 9 نقاط خلف المتصدر باريس سان جيرمان، فيما بات أنجيه في موقف معقد للغاية بعد تجمد رصيده عند 10 نقاط في المركز الأخير.

صدمة الهلال ونتائج جيدة للأندية العربية

وفي دوري أبطال أفريقيا، أهدر الهلال السوداني فرصة التأهل بعد تعادله أمام صن داونز من جنوب أفريقيا بنتيجة 1-1، حيث أهدر لاعبه أطهر الطاهر ركلة جزاء في الدقيقة 91 تصدى لها الحارس ببراعة، ليتأجل الحسم عن المجموعة الثانية حتى الجولة الأخيرة حينما يلتقي الهلال مع الأهلي المصري.

وفي لقاءات أخرى، حقق شبيبة القبائل الجزائري فوزاً هاماً على بيترو أتلتيكو الأنغولي بنتيجة 1-0، ليتصدر الفريق المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط بفارق الأهداف عن الوداد، ويضمن تأهله إلى الدور المقبل، فيما ودع بترو المنافسات رسمياً بعد تجمد رصيده عند 4 نقاط في المركز الثالث.

وتعادل الوداد الرياضي المغربي مع فيتا كلوب من جمهورية الكونغو بنتيجة سلبية، ليضمن تأهله إلى الدور المقبل، لكنه فرط بصدارة المجموعة بانتظار ما ستكشف عنه نتائج الجولة الأخيرة.

من ناحيته تعادل الرجاء الرياضي المغربي مع مضيفه فيبرس الأوغندي بنتيجة 1-1، ليضمن الرجاء صدارته للمجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة، فيما رافقه إلى الدور المقبل سيمبا التنزاني بعد فوزه الكاسح على حوريا الغيني بنتيجة 7-0، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني.

العراق يخسر نهائي كأس آسيا

توج منتخب أوزبكستان بلقب كأس آسيا تحت 20 عاماً، عقب فوزه على أرضية ملعب "ميلي ستاديوم" في المواجهة النهائية على منافسه منتخب العراق بنتيجة 1-0.

أحرز منتخب أوزبكستان هدف المباراة الوحيد عبر عمر علي رحمونالييف صاحب هدف المواجهة الوحيد في الدقيقة 73 من ركلة جزاء، لتنجح أوزبكستان في حصد لقبها الأول في البطولة، فيما فشل العراق في تحقيق حلم التتويج باللقب الآسيوي للمرة السادسة في تاريخه.

مانشستر سيتي يطير إلى نصف نهائي كأس الاتحاد

وفي كأس الاتحاد الإنجليزي، تأهل مانشستر سيتي إلى نصف نهائي المسابقة بعد فوزه الكبير على بيرنلي بنتيجة 6-0، كان نصيب النرويجي إيرلينغ هالاند 3 أهداف منها، فيما أضاف الأهداف الأخرى جوليان ألفاريز 62+73، كول بالمير 68.

نتائج المسابقات العربية

في دوري نجوم QNB، حقق الدحيل فوزاً هاماً على مضيفه قطر بنتيجة 3-1، ليحافظ على الصدارة برصيد 39 نقطة. وتفوق الريان في مواجهة أخرى على المرخية بنتيجة 3-2، فيما نجح الوكرة في تحقيق فوز كبير وهام على الأهلي بنتيجة 5-2.

وفي دوري روشن السعودي، حقق الاتحاد فوزاً كبيراً على الفتح بنتيجة 5-1، ليواصل صدارته للتدريب برصيد 50 نقطة، فيما حقق الهلال فوزاً كبيراً على الاتفاق بنتيجة 3-0، ليحصد النقطة 39 في المركز الرابع.

من ناحيته، قاد كريستيانو رونالدو فريقه النصر لفوز مثير على أبها بنتيجة 2-1، ليرفع رصيده إلى 49 نقطة في المركز الثاني، فيما تعادل الرائد مع الشباب بنتيجة 2-2.

شارك: