حرمان ريال مدريد وبرشلونة من دوري أبطال أوروبا.. ما القصة؟

2021-06-08 09:01
كأس دوري أبطال أوروبا لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أجمعت كبريات وسائل الإعلام الصادرة اليوم الخميس 22 أبريل/ نيسان، على أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يدرس جدّيًا حرمان ناديي ريال مدريد وبرشلونة من المشاركة بمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وذكرت إذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية ويومية "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية وغيرهم،  حصولهم على معلومات من داخل اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي "يويفا" تفيد بحظر مشاركة ريال مدريد وبرشلونة من دوري أبطال أوروبا في نسخته القادمة 2021-2022.

بصفة عامة يواجه الناديان عقوبات مُغلّظة من قبل "يويفا" الذي سيجتمع غدًا الجمعة 23 أبريل/ نيسان في جلسة طارئة لبحث العقاب الأنسب، ويظل خيار الحرمان من دوري الأبطال خيارًا واردًا على طاولة المناقشات بحسب مصادر مُقرّبة من الاتحاد القاري.

وتزعّم ريال مدريد مشروع دوري السوبر الأوروبي عبر رئيسه فلورينتينو بيريز الذي ترأس الهيكل الإداري، فيما أعلن برشلونة اليوم بقيادة خوان لابورتا استمراره في البطولة واصفًا الانسحاب منها بـ "الخطأ التاريخي".

يلعب ريال مدريد في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا في الدور نصف النهائي، عندما يواجه تشيلسي الإنجليزي يوم 27 أبريل الحالي ذهابًا، و5 مايو/ أيار المقبل إيابًا.

شارك: