حاليلوزيتش يحدّد معايير الحسم في قائمة المغرب لكأس إفريقيا

2021-11-01 12:43
البوسني وحيد حاليلوزيتش مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم(Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش، المُدير الفني لمنتخب المغرب لكرة القدم، معايير صارمة من أجل تحديد اللائحة النهائية لـ"أسود الأطلس"، خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا، التي تستضيفها الكاميرون في الفترة ما بين 9 يناير/ كانون الثاني، و6 فبراير/ شباط 2022.


وحسب المعلومات التي استقاها موقع winwin من مصدر قريب من الطاقم الفني لمنتخب المغرب لكرة القدم، فإن المدير الفني البوسني سيعتمد بشكل كبير على إحصائيات اللاعبين ونجاعتهم في المباريات الست الأخيرة الخاصة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، من أجل تحديد القائمة النهائية للاعبين الذين سيشاركون في "الكان".

كما أن حاليلوزيتش، لن يغفل أيضاً عنصرا هاما وهو جاهزية اللاعبين، في ظل المستجدات التي ترافق حضورهم رفقة أنديتهم، خصوصاً بعد أن كسبت مجموعة من الأسماء دقائق لعب إضافية في الفترة الأخيرة، على غرار منير الحدادي مع إشبيلية، وفيصل فجر العائد لقائمة سيفاس سبور بعد فترة من الغياب.


الجانب الانضباطي بدوره سيكون من أهم معايير اختيار قائمة كأس أمم إفريقيا الرسمية، إذ من المنتظر أن يحسم حاليلوزيتش في مصير الثلاثي حكيم زياش، نصير مزراوي، وأمين حارث.

 

الاتحاد الإفريقي يحدد الموعد النهائي لإرسال قوائم اللاعبين تحسبا لكأس إفريقيا


بدوره، حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أواخر شهر ديسمبر/ كانون الأول موعداً أخيرا لتسلم اللوائح النهائية للاعبين الخاصة بنهائيات بطولة كأس أمم إفريقيا. وأقر الجهاز الكروي القاري، أن المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا، يمكنها تقديم لوائح تضم 28 لاعبا، مع إمكانية تعويض اسم واحد خلال انطلاق المسابقة التي تستضيفها الكاميرون.


وبدأ "الكاف" استعداداته للعرس الكروي القاري، وسط تضارب التقارير الإعلامية بشأن قدرة الكاميرون على تنظيم الكأس، بسبب تأخر التحضيرات لإقامة المسابقة.

 

الأندية الإنجليزية تنتفض ضد كأس أمم إفريقيا


وفي وقت سيكون أمام مدربي المنتخبات الإفريقية أسبوعأن تقريباً للتحضير لكأس أمم إفريقيا قبل موعد انطلاق المسابقة، طالبت الأندية الإنجليزية بضرورة حضور محترفيها لمباريات"البوكسينغ دايز"، أي مباريات نهاية العام الميلادي. ويتوفر المنتخب المغربي على تمثيلية هامة بالدوري الإنجليزي، ويتعلق الأمر بكل من رومان سايس، عمران لوزا، أدم ماسينا، وإلياس الشاعر.
 

شارك: