حارس خيتافي أحد خيارات ميلان لتعويض دوناروما

2021-06-08 09:01
تألق دافيد سوريا قد يقوده إلى حراسة عرين ميلان (Getty)
Source
+ الخط -

يوسع نادي ميلان الإيطالي خياراته في مركز حراسة المرمى استعدادا لتعويض محتمل لرحيل الحارس الحالي جيانلويجي دوناروما الذي ينتهي عقده مع نهاية هذا الموسم، في حزيران/يونيو المقبل.

ويخوض النادي الإيطالي مفاوضات مع حارسه المتميز من أجل تمديد عقده لفترة جديدة، لكن حارس المنتخب الوطني يريد رفع قيمة عقده بحسب ما يطلبه وكيل الأعمال الشهير مينو رايولا، الذي يهدد بنقل موكله إلى الدوري الإنجليزي.

وكشفت صحيفة "توتو ميركاتو" أن حارس مرمى فريق خيتافي الإسباني دافيد سوريا بات ضمن الخيارات المطروحة على الطاولة من طرف ميلان لتعويض دوناروما. ويعوّل "الروسونيري" على الخبرة الكبيرة التي اكتسبها سوريا في الدوري الإسباني.

وينشط سوريا في الليغا الإسبانية منذ العام 2014 مع إشبيلية منذ أن تم تصعيده من الفريق الثاني، وانتقل إلى خيتافي صيف العام 2018، وبات الحارس الأساسي لفريق العاصمة الإسبانية، ولعب معه 37 مباراة في الموسم الأول ثم خاض كل المباريات المتاحة الموسم الماضي، وشارك في 19 مباراة هذا الموسم حتى الآن. 

ولن تكلف صفقة الحارس سوريا، خزانة النادي الإيطالي الكثير، حيث تبلغ قيمته السوقية 9 ملايين يورو بحسب موقع "ترانسفير ماركت" بداية هذا العام 2021.

وكان الميلان قد عرض على دوناروما عقداً براتب سنوي يقدر بـ 7 ملايين يورو، ولكن الحارس الإيطالي الشاب ابن الـ22 عاما يتطلع لرقم أكبر، نظرا لموهبته الكبيرة وإثباته جدارته في حماية عرين منتخب "الآتزوري".

يذكر أن دوناروما أحد أبناء نادي ميلان، وانضم لفرق الشباب عام 2014، قبل أن يتم تصعيده في الموسم التالي 2015/2016 إلى الفريق الأول، ولعب 30 مباراة في الدوري الذي أنهاه ميلان في المركز السابع (بـ57 نقطة)، ثم ساعد الفريق على العودة لمنصات التتويج بنيله لقب كأس السوبر 2016 على حساب يوفنتوس بفارق ركلات الترجيح، وهي المباراة التي كتبت شهادة نجوميته مع الفريق.

شارك: