جوزيه مورينيو يقترب من العودة إلى الدوري الإنجليزي!

2021-12-05 22:07
المدرب البرتغالي لفريق روما الإيطالي، جوزيه مورينيو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دخل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو (58 عامًا) دائرة الترشيحات لتولي المهمة الفنية لفريق إيفرتون الإنجليزي، الذي يستعد لإقالة مدربه الإسباني رافاييل بينيتيز، لسوء النتائج في الفترة الأخيرة، بحسب وسائل إعلام صادرة اليوم الأحد 5 ديسمبر/كانون الأول.

وطبقًا لما أوردته يومية "غارديان" البريطانية، فإن مالك نادي إيفرتون، الملياردير الإيراني فرهاد موشيري، عقد العزم على إقالة المدرب رافاييل بينيتيز، ويستعد لإسناد المهمة إلى مدرب خبير في الكرة الإنجليزية لإنقاذ موسم التوفيز الذي يبتعد بـ5 نقاط عن مناطق الهبوط.

ويشرف جوزيه مورينيو حاليًا على تدريب روما الإيطالي بعقد يمتد إلى 2024، ويحتل معه الترتيب السادس على لائحة الكالتشيو، وقد انهزم في 7 جولات من أصل 16 أقيمت حتّى الآن.


جوزيه مورينيو يتصدر المرشحين لخلافة رافاييل بينيتيز في إيفرتون


سلسلة نتائج كارثية لإيفرتون مع المدرب الإسباني رافاييل بينيتيز
 

في آخر 10 مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز، حقق إيفرتون فوزًا وحيدًا وكان في الـ25 من سبتمبر/أيلول الماضي أمام نورويتش سيتي في البريميرليغ، بينما تعرّض إلى 7 هزائم وتعادلين.
 

ويمضي الفريق حاليًا سلسلة من 9 مباريات لم يتذوق خلالها طعم الانتصارات، وما أثار حفيظة جماهير التوفيز الخسارة من الغريم ليفربول في الديربي بملعب الفريق "غوديسون بارك" بأربعة أهداف، إضافة إلى بعض النتائج غير المقبولة مثل الخماسية أمام واتفورد والثلاثية أمام أستون فيلا.

هل يعود جوزيه مورينيو إلى البريميرليغ "كلاكيت خامس مرة"؟
 

كان الظهور الأول للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في الدوري الإنجليزي عام 2004 مع تشيلسي الذي قاده 3 مواسم متتالية وحصد معه لقبين للبريميرليغ، ولقبين لكأس الرابطة، ولقبا واحدا في كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الدرع الخيرية.
 

وعاد جوزيه مورينيو للمرة الثانية إلى الدوري الإنجليزي صيف 2013 ليقود تشيلسي موسمين ونصف، ويحقق خلال تلك الفترة لقب البريميرليغ ولقب كأس الرابطة، قبل أن تتم الإطاحة به مُقالًا في سيناريو أشبه بالمؤامرة من قبل اللاعبين في ديسمبر 2015.

أما الفترة الثالثة للمدرب الاستثنائي في البريميرليغ فقد صُبغت باللون الأحمر، وبالتحديد مع مانشستر يونايتد الذي أعلن عن التعاقد مع جوزيه مورينيو صيف 2016 في خبر هزّ أركان الكرة الإنجليزية، وقد حصد التقني البرتغالي أول لقب أوروبي ليونايتد منذ عام 2008 عندما فاز بالدوري الأوروبي 2017، إضافة إلى بطولة كأس الرابطة الإنجليزية وكأس الدرع الخيرية، ثم انتهى به المطاف مُقالًا في ديسمبر 2018.
 

ولأن مورينيو أحب كثيرًا العمل في البيئة الإنجليزية فقد عاد للمرة الرابعة، عندما وافق على تدريب توتنهام هوتسبير الذي أقال مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو في صدمة مفاجئة، ليمسك مورينيو زمام الأمور في نوفمبر/ تشرين الثاني 2019 ويُقال في أبريل/ نيسان 2021 لسوء النتائج، قبل أن يعود إلى إيطاليا للمرة الأولى منذ 2010 عبر بوابة روما.

شارك: