جنيح يوضح حقيقة تأثيره في مدرب تونس بشأن اختيار المثلوثي

2022-11-06 21:57
عودة الحارس أيمن المثلوثي (يسار) للمنتخب التونسي تثير جدل الجماهير (twitter/Noussour TN)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تسبب قرار المدير الفني لمنتخب تونس جلال القادري، المتمثل في توجيه الدعوة للحارس أيمن المثلوثي ليكون ضمن القائمة المستدعاة لخوض معسكر بمدينة الدمام السعودية في الفترة الممتدة من 6 إلى 13 نوفمبر/ تشرين الثاني، في انتقادات كبيرة للجهاز الفني "لنسور قرطاج" وردود فعل متباينة منذ إعلان ذلك السبت.

وأشارت فئة من جماهير تونس إلى أن المثلوثي كان بعيدًا عن أجواء الفريق الوطني لفترة طويلة، إذ يعود آخر ظهور له في قائمة "النسور" إلى شهر آذار/ مارس 2019، فضلًا عن أن الحارس أعلن في يوليو/ تموز الماضي اعتزاله كرة القدم نهائيًّا، قبل تراجعه بطلبٍ من رئيس فريقه النجم الساحلي عثمان جنيح، ليكون داعمًا للعناصر الشابة. 

وتعتقد فئة أخرى من الجماهير أن حضور المثلوثي في قائمة تونس المونديالية، كان بإصرار مباشر من نائب رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، حسين جنيح، إذ ترى أنه هو الذي أثّر في المدرب جلال القادري الذي استبعد حارس الترجي، محمد صدقي الدبشي، وأعاد المثلوثي.

جنيح يوضح حقيقة تأثيره في قرار القادري 

من جهته، بدا حسين جنيح منزعجًا من سؤال طرحه عليه أحد الصحفيين بحضور مراسل موقع winwin، بشأن إمكانية تأثيره في قرارات القادري وخاصة تلك المتعلقة باستدعاء المثلوثي.

ونفى جنيح تدخله في عمل القادري، قائلًا: "من الأفضل عدم الرد على مثل هذه الشائعات حتى لا نعطي لها قيمة، كل يوم نسمع حكاية جديدة من بعض الأطراف التي تحاول عرقلة مسار المنتخب الوطني قبل المشاركة في المعترك المونديالي في قطر ".

وأضاف جنيح: "ما أعدكم به أن كل لاعب موجود في القائمة النهائية سوف يسعى لتشريف تونس وتقديم بطولة ناجحة في قطر وأن يكون في مستوى تطلعات الجماهير التونسية التي نأمل أن نجعلها فخورة بنا وأن تأتي لاستقبالنا في مطار قرطاج الدولي بعد انتهاء المشاركة في كأس العالم".

المثلوثي سعيد بالعودة لمنتخب نسور قرطاج 

وفي السياق ذاته، أبدى المثلوثي، سعادته بانضمامه لقائمة اللاعبين المشاركين في معسكر "نسور قرطاج" بالسعودية استعدادًا لمونديال قطر 2022. وقال الحارس البالغ من العمر 38 عامًا، قبل السفر لمدينة الدمام التي سيُقام فيها المعسكر: "عودتي للمنتخب جاءت في وقتها.. وسنكون في أتم الجاهزية قبل انطلاق المونديال، وقبل مواجهة الدنمارك التي سيكون مهمًا جدًا أن نحقق فيها نتيجة إيجابية".

وأضاف حارس "ليتوال": "كل المجموعة ستكون حريصةً على استغلال معسكر السعودية أحسن استغلال، لأنه سيكون محطة إعدادية هامة، وإن شاء الله بالتحاق اللاعبين يكون المعسكر ناجحًا ويحقق أهدافه".

اللاعبون المدعوون لمعسكر السعودية

وعلّق المثلوثي على عودته لصفوف المنتخب التونسي، قائلًا: "إذا اعتبر البعض عودتي للمنتخب مفاجئِةً، فأنا لا أراها كذلك، لأنني منذ فترة أقوم بعمل كبير وأشارك في المواجهات، وأنا متحمس لأكون مع المجموعة بعيدًا عن أي ضغوطات".

وأضاف: "كل هذه الضوضاء حول دعوتي للمنتخب فيها مبالغة، وعلى كل حال، بما أن الجهاز الفني وضع ثقته في شخصي، فسوف أحرص على توظيف كل إمكانياتي وخبرتي للمجموعة".

وأتم المثلوثي تصريحه بالقول: "أنا أعرف إمكانياتي جيدًا وإضافتي ستكون موجودة بقوة وسأجسد الثقة التي وضعها فيَّ المدرب جلال القادري سواء فوق الملعب أو داخل المجموعة".

جدير بالذكر أن المنتخب التونسي يخوض نهائيات كأس العالم 2022 من المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات فرنسا والدنمارك وأستراليا، حيث سيستهل مشواره بمواجهة منتخب الدنمارك يوم 22 نوفمبر بملعب المدينة التعليمية، ثم يلاقي المنتخب الأسترالي في 26 من الشهر ذاته بملعب الجنوب، قبل أن يواجه المنتخب الفرنسي يوم 30 من الشهر الجاري بملعب المدينة التعليمية.

شارك: