جنوب إفريقيا تلدغ غانا بهدف متأخر وكوت ديفوار تهزم الكاميرون

2021-09-07 01:07
فرحة لاعبي جنوب إفريقيا بهدف الانتصار على غانا بالجولة الثانية من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتزع منتخب جنوب إفريقيا صدارة المجموعة السابعة من تصفيات القارة الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، بفوزه أمام منافسه غانا بهدف نظيف اليوم الاثنين 6 سبتمبر/ أيلول، من توقيع بونغوكوهل هلونغوان قبل النهاية بسبع دقائق، على أرضية ملعب "FNB" بمدينة جوهانسبرغ، بينما خطفت كوت ديفوار فوزا ثمينا على حساب الكاميرون.

جنوب إفريقيا تهزم غانا للمرة الأولى منذ 21 عامًا


منتخب البافانا بافانا تمكّن من تحقيق أول فوز رسمي ضد غانا منذ 21 عامًا، وبالتحديد عندما هزمه في كأس أمم إفريقيا عام 2000 بنفس النتيجة بهدف نظيف، ومنذ ذلك التوقيت تبارى المنتخبان في 6 مواجهات رسمية، انتهى 4 منها بفوز غانا و2 بالتعادل مقابل خسارة جنوب إفريقيا.


في نفس المجموعة يلعب المنتخب الزيمبابوي (نقطة واحدة) غدًا الثلاثاء في ضيافة إثيوبيا متذيلة الترتيب (0 نقاط)، وهو لقاء سيحدد ترتيب المجموعة السابعة قبل نهاية فترة التوقف الأولى في الموسم الحالي.
 

 

كوت ديفوار تجهز على الكاميرون بهدفي هالر
 

في إطار مباريات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة، حقق المنتخب الإيفواري فوزًا بشق الأنفس أمام نظيره الكاميرون بهدفين مقابل هدف، أحرزهما مهاجم أياكس الهولندي سباستيان هالر، ليبقى الأفيال في صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، ويأتي الكاميرون في الوصافة بـ3 نقاط مؤقتًا، بانتظار نتيجة مباراة الثلاثاء بين موزمبيق ومالاوي.

 

كوت ديفوار تفوز على الكاميرون وين وين غيتي مستضيف كأس أمم أفريقيا
الإيفواري سباستيان هالر بالرقم 11 يحتفل بعد تسجيله في مرمى الكاميرون بالجولة الثانية من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 (Getty)


جيبوتي تتجرع الهزيمة الثانية 
 

بعد أن استقبلت شباكه ثمانية أهداف بالجولة الأولى أمام بطل القارة الجزائر، عاد المنتخب الجيبوتي لينقاد إلى هزيمته الثانية تواليًا وهذه المرّة أمام النيجر بهدفين نظيفين على أرضية ملعب مراكش في المغرب، ويلعب المنتخب الجزائري الثلاثاء أمام بوركينا فاسو لحساب نفس المجموعة.
 


بنين تتصدر المجموعة الأخيرة من تصفيات إفريقيا


المنتخب البنيني ورُغم تعادله مع نظيره الكونغولي بهدف لمثله، فإنه اعتلى ترتيب المجموعة العاشرة بـ4 نقاط من فوز وتعادل، في انتظار نتيجة المباراة الثانية بين تنزانيا (نقطة واحدة) ومدغشقر (بلا نقاط) التي تقام غدًا الثلاثاء في أرض الأول.
 

شارك: