جماهير النصر تترقب الظهور الأول لرونالدو في دوري روشن

2023-01-18 17:36
البرتغالي كريستيانو رونالدو النجم الجديد لنادي النصر السعودي (twitter/ AlNassrFC)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

ستكون جماهير النصر على موعد، يوم الأحد، مع البداية المرتقبة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وذلك حين يتواجه المتصدر مع ضيفه الاتفاق على ملعب مرسول بارك في الرياض في ختام المرحلة الرابعة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وتنطلق مباريات المرحلة غدًا الخميس عندما يستقبل الاتحاد والعدالة ضيفيهما الفيحاء والباطن على الترتيب.

وسيبحث النصر عن النقاط الثلاثة للتشبث بالصدارة في لقاء تاريخي لأنه سيكون بداية مشوار رونالدو مع نادي العاصمة الذي تعاقد معه ابن الـ37 عامًا بنهاية ديسمبر/ كانون الأول بعقد يمتد لموسمين ونصف.

وتأتي مشاركة رونالدو بعدما أنهى عقوبة الإيقاف لمباراتين والتي فُرضت عليه عندما كان في صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي نتيجة تحطيمه لهاتف نقال انتزعه من بين يدي طفل من مشجعي إيفرتون بعد المباراة التي خسرها ناديه السابق في أبريل/ نيسان الفائت.

وأرجأ هذا الإيقاف بداية نجم ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي الأسبق مع فريقه الجديد وحرمه من المشاركة في المباراتين الماضيتين ضد الطائي والشباب.

ويتربع النصر على القمة برصيد 30 نقطة وبفارق نقطة فقط عن ملاحقه الهلال، بينما يحتل الاتفاق المركز العاشر برصيد 16 نقطة.

ولم يخسر النصر أي مباراة في آخر 11 مرحلة، حيث فاز في 8 وتعادل في 3 كان آخرها أمام الشباب، ويطمح الأحد في العودة إلى سكة الانتصارات والمحافظة على صدارته.

ورغم افتقاد النصر لبعض عناصره الأساسية أمثال العاجي غيسلان كونان للإصابة والحارس الكولومبي دافيد أوسبينا الذي تعرض لكسر في المرفق سيبعده لفترة طويلة، والبرازيلي لويز غوستافو لتراكم البطاقات، إلا أنه يملك أسماء مميزة بوجود رونالدو والبرازيلي أندرسون تاليسكا هداف الدوري برصيد 11 هدفًا والإسباني ألفارو غونزاليس والأرجنتيني بيتي مارتينيز، إلى جانب سلطان الغنام وعبد الإله العمري وعبد الله الخيبري وعبد الرحمن غريب.

ويفتقد الاتفاق لثلاثة من لاعبيه الأساسيين، التونسي نعيم سليتي والتركي بيرات أوزديمير للإصابة وسنوسي هوساوي للإيقاف؛ لكنه يضم أسماء جيدة أمثال حارسه البرازيلي باولو فيكتور ومواطنه فيتينيو والكونغولي مارسيل تيسيران والسويدي روبن كوايسون ومحمد الكويكبي وعلي هزازي.

الهلال يتطلع للانقضاض على الصدارة

من جانبه، يتطلع الهلال إلى تحقيق الفوز على ضيفه أبها يوم الأحد على ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد لمحاولة انتزاع الصدارة حال تعثُّر النصر أو البقاء في الوصافة على أقل تقدير، علماً أنه خاض مباراة واحدة أكثر من منافسه.

ولم يتدرب الكولومبي غوستافو كويار وناصر الدوسري الثلاثاء بعدما شعرا بآلام عضلية، فيما يواصل الثلاثي سلمان الفرج والنيجيري أوديون إيغالو ومحمد البريك برامجهم التأهيلية للتعافي من الإصابة.

في المقابل، يدخل أبها صاحب المركز السادس اللقاء على أمل تحقيق نتيجة إيجابية والاقتراب أكثر من مراكز المقدمة.

الاتحاد لمواصلة انتصاراته

ويسعى الاتحاد لمواصلة انتصاراته الخميس على حساب الفيحاء بعدما حقق الفوز الجولة الماضية على الباطن (2-1) ليرتقي إلى المركز الثالث برصيد 28 نقطة وبفارق نقطتين عن المتصدر.

ويستعيد الاتحاد الثلاثي أحمد بامسعود والبرازيلي إيغور كورنادو وأحمد شراحيلي بعدما عاد الأول من المشاركة مع المنتخب السعودي في كأس الخليج التي ودّعها المنتخب السعودي من دور المجموعات، فيما تعافى الثاني والثالث من الإصابة التي أبعدتهما عن المرحلة الماضية. ولا يزال من الصعب لحاق الثنائي عبد الرحمن العبود وعبد العزيز البيشي بلقاء الفيحاء لعدم الجاهزية.

في المقابل، يدخل الفيحاء صاحب المركز الثاني عشر اللقاء بمعنويات عالية بعدما حقق الفوز على الرائد في المرحلة الماضية 4-2، بينما يلتقي، يوم الجمعة، التعاون مع الشباب، الخليج مع الرائد وضمك مع الفتح، فيما يتواجه الوحدة مع الطائي السبت.

شارك: